الرئيسية أحداث المجتمع طنجة تستضيف الملتقى التشاوري حول الاستثمار في التمكين الاقتصادي للمرأة.

طنجة تستضيف الملتقى التشاوري حول الاستثمار في التمكين الاقتصادي للمرأة.

IMG 20230222 WA0161.jpg
كتبه كتب في 23 فبراير، 2023 - 1:49 مساءً

صوت العدالة: مكتب طنجة

في إطار تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة، باعتباره شرط أساسيً لتحقيق التنمية المستدامة.
بادرت جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب لجهة طنجة تطوان الحسيمة، بتنسيق مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الشمال،و بشراكة مع البنك الأوروبي، ومؤسسة البنك الشعبي و بنك القرض العقاري والسياحي والتعاون البلجيكي، الى تنظيم يوم الأربعاء 22 فبراير 2023 بمدينة طنجة. الملتقى التشاوري الحامل لشعار: (الاستثمار في التمكين الاقتصادي للمرأة من أجل النمو الاقتصادي الشامل).
بحيث يتوخى الملتقى التشاوري، الى تعزيز مشاركة المرأة في جميع المجالات، سواء منها الاقتصادية أوالسياسية أوالاجتماعية، القائمة بالاساس على تنمية القدرات، والوصول العادل إلى فرص الشغل، مع إحترام الحقوق، فتكريس مناخ الأعمال القائم على المساواة، بهدف تمكين للمرأة المغربية، لتصبح مستقلة ومستعدة للتعامل مع تقلبات الحياة، مع تعزيز دورها داخل الأسرة والمجتمع.
فقد تميزت الجلسة الافتتاحية للملتقى التشاوري، التي تراسها، عادل الريس رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الشمال، و الشعبية بالبزيوي علوي رئيسة جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بحضور مكالي دوك، المستتشارة الدبلوماسية للتعاون البلحيكي، علي بنعلي المدير الجهوي لبنك المغرب، رندة الحنفي عضوة غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، ممثل عن المركز الجهوي للاستثمار بطنجة.
كما عرف الملتقى مشاركة أزيد من 100 مقاولة، تمثل العديد من القطاعات، مما يبرز وعي وإهتمام المرأة المغربية المقاولة، بالبرامج والآليات الموضوعة لتعزيز وتطوير التمكين الاقتصادي للنساء، وخلق التآزر بين مختلف الفاعلين الاجتماعيين والاقتصاديين.

مشاركة