الرئيسية غير مصنف طنجة تستضيف المحطة الأولى من الملتقيات الجهوية حول اللوجستيك.

طنجة تستضيف المحطة الأولى من الملتقيات الجهوية حول اللوجستيك.

كتبه كتب في 1 ديسمبر، 2022 - 8:13 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

تميزت المحطة الأولى من الملتقيات الجهوية حول موضوع اللوجستيك، المنظمة بمدينة طنجة، يومي الخميس 01 والجمعة 02 دجنبر 2022، من طرف مؤسسة لوجيسميد، بشراكة مع وزارة النقل واللوجستيك والوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجستيكية، المركز الجهوي للاستثمار بطنجة تطوان الحسيمة، بالحضور المتميز والوازن، لمجموعة من الفاعلين في مجال النقل واللوجستيك.
ويتعلق الأمر برئيس الجمعية المغربية للنقل واللوجستيك محمد الجعبق، المعتمد عباد الأندلسي رئيس الاتحاد الجهوي للنقل واللوجستيك، ادريس البرنوصي المستثمر في قطاع النقل واللوجستيك. بغية إعطاء مقترحات وتصورات، بهدف تحسين أداء اللوجستيكيين، ومنح المغرب مكانة مهمة في الترتيب الدولي في مجال النقل واللوجستيك، من أجل جذب الاستثمارات الصناعية إلى جهة الشمال.
فقد تم طرح في الملتقى الجهوي، الحامل لشعار: اللوجستيك رافعة أساسية للتنمية الاقتصادية للمجال الترابي، إلى مجموعة من القضايا التي تهم واقع ومستقبل العلاقات بين اللوسجيتك والمجالس المنتخبة، خاصة ومجال النقل واللوجستيك، يساعد على تحسين مجموعة من القطاعات الحيوية، سواء الصناعة، أو التجارة أو الخدمات.
وفي كلمة له بالمناسبة، أوضح جلال بنحيون المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار بطنجة تطوان الحسيمة، بكون اختيار جهة الشمال، لاحتضان المحطة الأولى من الملتقيات الجهوية حول موضوع اللوجستيك، بحكم الجهة تعد منصة لوجستيكية بامتياز على المستوى الدولي.معتبرا في الوقت ذاته اللقاء يعد مناسبة للتعريف بالترسيخ الجهوي لسياسة الدولة في مجال اللوجستيك.

وابرز جلال بنحيون،، بكون المركز الجهوي للاستثمار بطنجة تطوان الحسيمة، تعهد وفق مقاربة تشاركية مع جميع الفاعلين الاقتصاديين بمنطقة شمال المغرب، بوضع عرض جهوي تنموي ملائم، مستجيب لتطلعات المستثمرين.
من جهته تطرق المعتمد عباد الأندلسي رئيس نادي الفاعلين الاقتصاديين المعتمدين بالمغرب، إلى أهمية اللوجستيك في الاقتصاد الوطني والجهوي، خاصة ومنطقة شمال المغرب لديها ميزة خاصة، مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية اللقاءات، لجميع الفاعلين الاقتصاديين سواء الصناعيين او التجار او الخدماتيين، من أجل معرفة القيمة المضافة التي تمنحها اللوجستيك بالنسبة لخدماتهم، بحكم المصنعين الأجانب المنتمين لدول أوروبية، يبحثون عن مستوى عال من الخدمات اللوجستيكية، .مع وجود خبرة وطنية وجهوية توفر خدمة لوجستيكية بمنطقة شمال المغرب
كما كان الملتقى مناسبة للمديرة العامة لشركة PoudrOX powder coatings ، زكية السقاط،لعرض تجربتها في مجال الصباغة بالمسحوق، باعتبارها منتوج عصري، تمنح للمنتوجات جمالية وخصائص مميزة، مما يجعل قيمتها ترتفع. بهدف مساعدة الصناع والحرفيين.

مشاركة