الرئيسية غير مصنف صادم…رجل أعمال مغربي يفجرها “ها كفاش كاجريو على رجال الاعمال فالمغرب”

صادم…رجل أعمال مغربي يفجرها “ها كفاش كاجريو على رجال الاعمال فالمغرب”

IMG 20190515 WA0004.jpg
كتبه كتب في 15 مايو، 2019 - 2:33 صباحًا


صوت العدالة/عبد السلام أكني-عبد الكبير الحراب


قال سعيد نصاف رجل الاعمال الحامل للجنسية الامريكية من أصول مغربية إن المؤسسات المغربية تحارب رجال الاعمال حتى لا يستثمروا في البلد.
وأضاف في تصريح خاص لجريدة صوت العدالة أنه شخصيا التحق بالمغرب بعد إنشائه شركة سياحية خاصة في أمريكا من أجل الاستثمار سنة 2010، وأنشأ شركته بأمواله الخاصة بأكثر من مليار سنتيم.
وأكد نصاف أنه اشترى 20 سيارة سياحية، واشتغل معه عدد مهم من الاشخاص في إطار القانون، مشيرا إلى أنه حينما فكر في توسيع شركته، وأراد الاقتراض من الابناك المغربية واجهته عدد من العراقيل، واضطر للاقتراض من الابناك الأمريكية أكثر 350 مليون سنتيم ليبدأ عمله.
وانتقد رجل الاعمال المغربي المؤسسات المعنية بقضايا الاستثمار وإنشاء المقاولات، وأنها لا تسعى في الواقع لتسهيل مهمة رجال الاعمال وتقديم يد المساعدة للمستثمرين، خاصة فيما يتعلق بالجانب المادي.
وأشار إلى أن هذه المؤسسات لا تعطي المعلومات الكافية، ولا توجه المستثمرين التوجيه المناسب وكأنهم يحاربون استثمارات رجال الاعمال الصغار، مؤكدا أن الواقع مر، وأن الدولة لا تقوم سوى بفرض الضرائب على المستثمرين.
وأكد سعيد نصاف أن المغرب يستفيد من مساعدات مادية كبيرة من بعض الدول الاوربية من أجل استثمارها في السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة، مشددا على أن هذه المساعدات لا يستفيد منها المستثمرون في هذا المجال، ولا يستفيد منها الوطن وإنما تذهب إلى جيوب المسؤولين واللوبيات.
وشدد على أنه فكر في بيع الشركة والعودة إلى أمريكا إلا أن حبه للمغرب وعزيمته على الاستثمار في بلده شجعته على البقاء، مشيرا إلى أن وزارة الجالية لا تقوم بأي مجهود في هذا الجانب، بخلاف البلدان الاوربية وأمريكا فهم يشجعون الشركات الصغيرة.

مشاركة