الرئيسية أحداث المجتمع زاكورة: الترامي على الأراضي يؤجج الصراع بين ساكنة دوار تكشطات

زاكورة: الترامي على الأراضي يؤجج الصراع بين ساكنة دوار تكشطات

IMG 20200528 WA0047.jpg
كتبه كتب في 28 مايو، 2020 - 4:06 مساءً

بقلم:إسماعيل المالكي

يعيش دوار تكشطات التابع لجماعة بوزروان، قيادة تنزلين، منذ ال8 من أبريل الماضي، على وقع الصراع بين الساكنة، وذلك بسبب ترامي البعض على أرض مملوكة للغير، مستغلين الحجر الصحي، للترامي على ملك الغير.

يروي عيسى (اسم مستعار) تفاصيل الأحداث، ويقول أن الأمر بدأ مع الحجر الصحي، حيت استغل الأشخاص حالة الطوارئ الصحية وقام بالترامي على الأرض التي تعود ملكيتها للمتحدث على حد تعبيره، ليتم توقيفه من أحد أعون السلطة، مؤكدا على أن الشخص المرتمي على أرضهم أعاد الكرة، لكن في المرة الثانية شرع في عملية البناء بدون ترخيص أو سند قانوني يثبت ملكيته للأرض على دائما على حد ما جاء على لسان المتحدث”.

أضاف المصدر ذاته أنهم تعرضوا لإعتداء، حيث يقوم الطرف الأخر في النزاع بتحريض الساكنة على عيسى (اسم مستعار)، والذين قاموا بالاعتداء عليهم، مبينا أنه تم وضع الهيكلة الأساسية في الأرض موضوع النزاع، بالرغم من منع السلطات له في عدد من المرات إلا أنه لازال مستمرا في عملية البناء، كما أنه لا يتوفر على وثائق تثبت ملكيته للأرض ، موضحا أن الأرض ملك لعائلته التي تتوفر على وثائق تثبت ذلك، والتي حصلت الجريدة على نسخ منها.

و يضيف المتحدث في معرض حديثه أنه قدم شكاية لدى السلطات المحلية، وكذا لدى وكيل جلالة الملك لتبث فيها المحكمة بعد انقضاء الحجر الصحي، حيث وحسب تعبيره أن أحد أعوان السلطة متواطئ مع الطرف الأخر.

ومن جهته عبر الطرف الأخر في النزاع أن الأرض ملكه الخاص متوارثة أبا عن جد، إضافة إلى وجود وثائق تتبث ملكته لها على حد تعبيره.

كما أجرينا اتصال بالمعني بالأمر إلا أنه في المرة الثانية امتنع عن الرد، ثم أعدنا الاتصال به في إطار الحياد والموضوعية التي تقتضيها المهنة، إلا أنه أبى أن يعطينا تصريحا حول القضية.

ومن جهة أخرى حاولنا الاتصال بقائد الدائرة إلا أنه تعذر علينا التواصل معه.

مشاركة