الرئيسية أحداث المجتمع خليفة المرحوم فكري ينبعث من اقصائيات الخميسات للتبوريدة

خليفة المرحوم فكري ينبعث من اقصائيات الخميسات للتبوريدة

كتبه كتب في 2 أبريل، 2022 - 12:12 صباحًا

صوت العدالة- فيصل ادريسي


خطفت سربة احمد السكات سيدي بوخلخال تيفلت الاضواء في اقصائيات الخميسات المؤدية الى محطة مكناس الخاصة بالتبوريدة و التي اعلنت عن خليفة المرحوم فكري فقيد التبوريدة واسم بارزفي عالم الفروسية الا ان كل متتبع ليومين من المنافسات خرج مقتنعا بقوة سربة السكات من مدينة تيفلت .
سربة خليفة فكري نالت اغلب نقط لجنة التحكيم على كافة الاصعدة نظير شكل السربة و معاييرخاصة في صنف الخيول ال جانب الطلقة المدوية والمعروفة بالضربة حيث يتفنن فرسان سربة تيفلت في طريقة حمل البندقيات و طريقة اطلاق البارود..
الرتبة الثانية عادت الى سربةاحمد المديني تيفلت مقابل تراجع سربات ايت يدين رغم احتلال سربة بلحاج الرتبة الثالثة وهي غير كافية للمرور الى مرحلة مكناس الجهوية و المؤدية الى المسابقة الكبرى بدار السلام بالرباط حيث يتنبا كل من تتبع يومين من المنافسات بقدرة سربة السكات على تشريف الاقليم و نيل رتبة مشرفة تنافس سرب الفقيه بنصالح و سطات و الدارالبيضاء.
وفي سياق متصل كشف مهتم بالبطولة ان سربة السكات من تيفلت حققت هذا الحلم بالتداريب المكثفة و الاستعدادات التي دامت اكثر من شهور اهلت السربة الى اقناع الجميع بحرفيتها و التي تابعها جمهور واسع وتميزت بحسن التنظيم و مجهودات رجال السلطة خاصة حركية قائدة مقاطعة بالخميسات و الحضور الامني لرجال الشرطة بالمدينة الى جانب تغطية اعلامية للحدث الذي حضرته شخصيات سياسية ورؤساء جماعات.

مشاركة