الرئيسية أحداث المجتمع جمعية تجار السمك بطنجة تحيي ذكراها الرابعة على انغام الطرب الاندلسي

جمعية تجار السمك بطنجة تحيي ذكراها الرابعة على انغام الطرب الاندلسي

received 1055564384582201.jpeg
كتبه كتب في 27 مايو، 2018 - 3:57 مساءً

 

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

 

نظمت جمعية تجار السمك بالجملة بولاية طنجة، مساء يوم السبت 26 ماي 2018,، بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ بعاصمة البوغاز، امسية روحية، أحياها جوق الراحل محمد العربي المرابط، برئاسة المبدع محمد العروسي.
بحيث تفاعل الجمهور الحاضر، بشكل كبير مع الوصلات المقدمة باتقان شديد،
وفي كلمة له بالمناسبة اوضح مصطفى الخيري رئيس جمعية تجار السمك بالجملة لولاية طنجة، بكون النشاط يهدف في جوهره زرع الروح في الاطار، المدافع عن المصالح المشروعة للمهنيين والحرفييت والتجار، مع الوقوف على المنجزات المحققة منذ اربع سنوات خلت من التاسيس، المتنوعة بين اللقاءات التحسيسية، مع الاعتناء بالجانب الاجتماعي للمنخرطين، مما جعل الجمعية تفرض نفسها بقوة محليا وجهويا ووطنيا، بحكم دفاعها المستميت عن مصالح التجار والحرفيين والمهنيين.
كما ان اختيار شعار : العمل الجمعوي اساس التنمية والعطاء، لكون الاطار يتوخى دوما نشر قيم التسامح والسلام في ظل الملكية الدستورية المعربية.
تخللت الامسية، تكريم العديد من الفعاليات المهنية الادارية الفنية الثثافية، اعترافا لما قدموه من خدمات جليلة لصالح الانسانية والوطن، نذكر منهم، المطربة منى أسعد العائدة للاستقرار بارض المغرب، بعد اقامة طويلة بدولة البحرين، الفنانة التشكيلية عائشة الدفوف، ابنة مدينة طنجة منية الكومي معدة برنامج صنعة بلادي، ادريس التازي اطار بالمكتب الجهوي للصيد البحري بطنجة.
وفي تصريحه لنا اوضح عبد اللطيف السعدوني، رئيس الكنفدرالية الوطنية لتجار السمك بالموانئ والاسواق المغربية، بكون ارتفاع اسعار المنتوج السمكي بداية شهر رمضان الابرك، ناتج استغلال بعض التجار بالتقسيط، بعد المرخلة الاولى من المنبع، الميناء، فثانية بالمعامل والاسواق، عن طريق الدلالة، اذ لا يتعدى ثمن السردين سبعة دراهم للكيلوغارام،.
الا ان التجار بالتقسيط، كمرحلة ثالثة يستغلون تزايد اقبال المواطنين خلال شهر رمضان، على استهلاك الاسماك، فيزيدون في الاثمنة، في ظل غياب لجن مراقبة الاسعار، بمختلف ربوع المملكة، وعدم قيام السلطات بدورها في هذا الجاتب، فضلا عن تقصير جمعيات حماية المستهلك في مهامها.

 

مشاركة