الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت بالصور والفيديو.. جمعية دار الطالبة تحتفل بالذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة وذكرى 67 لعيد الاستقلال المجيد

تيفلت بالصور والفيديو.. جمعية دار الطالبة تحتفل بالذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة وذكرى 67 لعيد الاستقلال المجيد

كتبه كتب في 3 ديسمبر، 2022 - 10:09 صباحًا

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي/حليم السعدي

بمناسبة الذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة وذكرى 67 لعيد الاستقلال المجيد،نظمت جمعية دار الطالبة ٱحتفالية رائعة جسدت معالم ودلالات المسيرة الخضراء المضفرة الذي أعطى إنطلاقتها جلالة الملك المغفور له الحسن الثاني مهندس المسيرة وعيد الاستقلال المجيد .

و عرف هذا النشاط حضورا متميزا للسلطة المحلية في شخص باشا المدينة السيد سعيد الصالحي، ورؤساء المقاطعات الأربع، ونائب رئيس جماعة تيفلت، وممثلين عن المجلس الجماعي لتيفلت، وممثلين عن جمعيات المجتمع المدني ، وآباء وأولياء التلميذات المقيمات بالدار، واللواتي قدمن لوحات فنية وطنية، عبرن من خلالها عن فرحتهن وٱعتزازهن بهذا الحدث التاريخي للمغرب.

انطلق، الحفل بكلمة من رئيسة الجمعية السيدة ، عين الشمس بابا علال،أكدت من خلالها ، أن الشعب المغربي يُخلّد في 18 نونبر من كل سنة في أجواء من الفخر والاعتزاز ذكرى عيد الاستقلال التي جسدت انتصار إرادة العرش والشعب والتحامهما الوثيق للذود عن وحدة الوطن وسيادته ومقدساته.

مضيفة في ذات السياق، أن هذه الذكرى تعد مناسبة لاستحضار التضحيات الجسام التي بذلت في سبيل الدفاع عن الوطن وتحريره، و أن الحفل فرصة للعمل على ترسيخ قيم المواطنة و الذاكرة التاريخية الوطنية لدى الجيل الناشيء.

مشاركة