الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت: السيد عبد الصمد عرشان يقدم تقريرا مفصلا عن الأعمال التي تم القيام بها خلال الفترة الممتدة ما بين دورتي اكتوبر 2021 وفبراير 2022.

تيفلت: السيد عبد الصمد عرشان يقدم تقريرا مفصلا عن الأعمال التي تم القيام بها خلال الفترة الممتدة ما بين دورتي اكتوبر 2021 وفبراير 2022.

كتبه كتب في 3 فبراير، 2022 - 9:05 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي

قدم رئيس المجلس الجماعي لتيفلت عبد الصمد عرشان على هامش الجلسة الأولى لدورة فبراير العادية المنعقدة صباح اليوم بمقر الجماعة تقريرا اخباريا حول الأعمال التي تم القيام بها خلال الفترة الممتدة ما بين دورتي اكتوبر 2021 وفبراير 2022.

وأجمل السيد الرئيس هذه الأعمال على الشكل التالي:

1- إنهاء أشغال بناء الشطر الأول للمسبح البلدي في انتظار اطلاق أشغال الشطر الثاني التكميلية في المدى القربب.

2- مواصلة أشغال السوق النموذجي للباعة الجائلين بحي السلام والذي وصلت نسبة الأشغال به الى 80%.

3- اطلاق صفقة ملاعب رياضية للقرب بالعشب الصناعي بفضاء الدالية اضافة الى اعادة تأهيل الملعب الرياضي المتواجد بالمركب السوسيو رياضي سعيد بلقولة بحي السلام.

4- إطلاق صفقة الساحة العمومية الكبرى بالملعب القديم لكرة القدم على مساحة 14.000 م 2 مجهزة بتجهيزات حضرية عصرية وانارة ليلية عالية الجودة ستستغل كمصلى خلال الأعياد الدينية ،اضافة الى استكمال أشغال تهيئة الطرقات وتبليط الأزقة بالعديد من الأحياء ،كحي الرشاد،حي الأمل،حي السعادة،تجزئة ميموزا ،تجزئة الودريمي،وودادية القدس،بوحمالة مع تعبيد العديد من الطرقات المهيكلة.

5- تنظيم أيام تكوينية وتحسيسية لفائدة الشباب بتعاون وتنسيق مع المديرية الجهوية للوكالة الوطنية لانعاش التشغيل بمقر الجماعة بهدف خلق فرص شغل للشباب العاطل ودعم انشاء المقاولات الحرة.

6- حصول جماعة تيفلت على رتبة مشرفة 84 في سلم ترتيب الجماعات الترابية المنخرطة في البرنامج الوطني لتحسين أداء الجماعات المعدة من طرف وزارة الداخلية بشراكة مع البنك الدولي ووكالة التنمية الفرنسية وحصلت على اثرها على منحة مالية تقدر ب 7.400.000،00 درهم ستوجه لاحداث مشاريع بالمدينة.

7- برمجة إحداث مؤسسات تعليمية جديدة على صعيد مدينة تيفلت لسد الخصاص الحاصل في هذا المجال بتعاون مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والسلطات المحلية والاقليمية ويتعلق الامر باربعة مدارس .

8- صيانة الحدائق العمومية والفضاءات الخضراء بالمدينة اضافة الى تشذيب أشجار التصفيف بالشوارع الرئيسية من بينها شارع محمد الخامس والطريق المدارية الجديدة وشارع المسيرة الخضراء.

9- إنجاز عملية التسليم المؤقت لأشغال تجهيز تجزئة الرياض التابعة لشركة العمران الممتدة على مساحة 22 هكتار ،مما سيمكن المستفيدين من بناء بقعهم الأرضية في المدى القريب بعد استخراج الريوم العقارية الفردية.

10- المصادقة بلجنة المشاريع الكبرى على التصميم المعماري للتجزئة السكنية التابعة لمؤسسة السكن العسكري المتواجد جوار ثانوية واد الذهب والمخصصة أساسا لقدماء العسكريين وأسر شهداء الوحدة الترابية.

11- الشروع في التفاوض مع المديرية الجهوية لشركة العمران بالرباط من أجل الاسهام في إعادة ايواء قاطني دوار ” المخازنية” بالحي الاداري بتيفلت ،بهظف توفير مساكن لائقة لهذه الشريحة الاجتماعية المتمثلة في قدماء أفراد القوات المساعدة العاملين بالمنطقة.

12- مواصلة استكمال تجهيز المجموعة “6” بنجزئة الفلين التابعة لشركة العمران المخصصة لايواء قاطني دوار سهب الحرشة الصفيحي سابقا.

13- المصادقة بلجنة المشاريع الكبرى على إحداث مصحة طبية جديدة متواجدة بتحزئة التكاثف على مساحة 360 م2.

وختم السيد الرئيس في سياق حديثه عن هذه الأعمال ،أن الجماعة مقبلة على مجموعة من المشاريع الكبرى،ستعزز البنيات التحتية بالمدينة.

مشاركة