الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت..الانتهاء من الأشغال بالمسبح البلدي،في انتظار الافتتاح الرسمي الصيف المقبل(الصور والفيديو)

تيفلت..الانتهاء من الأشغال بالمسبح البلدي،في انتظار الافتتاح الرسمي الصيف المقبل(الصور والفيديو)

IMG 20230204 WA0086.jpg
كتبه كتب في 4 فبراير، 2023 - 10:26 مساءً

صوت العدالة-عبد السلام اسريفي

في إطار استكمال الأوراش التنموية بمدينة تيفلت والتي تعرف دينامية متواصلة في السنين الأخيرة، تم وضع آخر اللمسات على المسبح البلدي، بعد تأهيل المسابح وتجهيزها وتزوبدها بالمحركات الضرورية،والانتهاء من الأشغال بالمرافق الاخرى كمستودع الملابس للرجال، مستودع الملابس للنساء، غرفة التمريض، مكتب معلم السباحة، مستودع خاص بالآلات الخاصة بالسباحة ومرافق صحية أخرى ،مع غرس الاشجار والفضاءات الخضراء المحيطة بهذا المرفق الحيوي.

و سيكون المسبح البلدي جاهزا بشكل كامل خلال هذا الصيف ،بعد توفير المياه الكافية ، من خلال حفر بئر اضافي، لتعبئة المسابح وتشغيلها بشكل طبيعي ،وفق المعايير الصحية المعتمدة في المغرب.

للاشارة ،بني هذا المسبح البلدي بمعايير نصف أولمبية(25× 12،50) ويقع هذا المشروع السوسيو رياضي البالغ الأهمية لدى فئات الشباب والناشئين بحي الدالية على مساحة إجمالية تبلغ 10.000م، ضمن المركب الرياضي المندمج الذي يضم ملعب كرة القدم، حلبة مطاطية لألعاب القوى، قاعة مغطاة للرياضات ونادي كرة المضرب.

ويضم هذا المشروع مسبحين للشباب و الصغار، وهو ممول من اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية التي يرأسها عامل إقليم الخميسات برسم برنامج لسنة 2018.

ويهدف هذا المشروع إلى تنمية العنصر البشري وتقريب المنشآت الرياضية من الساكنة لتمكين الشباب وتشجيعهم على إبراز مواهبهم الرياضية في السباحة، واستثمار المسبح في تنظيم منافسات رياضية جهوية ولما لا وطنية .

وقال رئيس جماعة تيفلت،جوابا على سؤال حول الانتهاء من الأشغال بالمسبح البلدي،أن الأشغال انتهت،والمسبح جاهز بشكل كامل،وسيشتغل خلال الصيف المقبل ، بعد توفير المياه الكافية لتعبئة المسابح وتشييد مقهى بالفضاء.

وتهدف جماعة تيفلت إلى دعم الولوجيات للبنيات التحتية الرياضية و توفير فضاء مناسب لممارسة رياضة السباحة بعاصمة زمور الجديدة، و متنفس للساكنة خاصة خلال فصل الصيف الحار ،حيث تضطر الأسر للسفر للرباط أو القنيطرة للاستجمام والسباحة.

مشاركة