الرئيسية أحداث المجتمع بالصور.. مراسيم تحية العلم وانطلاق الاحتفالات بعمالة الخميسات بمناسية عيد العرش المجيد

بالصور.. مراسيم تحية العلم وانطلاق الاحتفالات بعمالة الخميسات بمناسية عيد العرش المجيد

IMG 20230730 WA0132.jpg
كتبه كتب في 29 يوليو، 2023 - 12:42 مساءً

صوت العدالة- الخميسات

احتفالا بالذكرى الرابعة والعشرين لعيد العرش المجيد، أشرف عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات منصور قرطاح على برنامج الاحتفال، بحضور الكاتب العام للعمالة و رجال السلطة ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية والعسكرية والمدنية والمنتخبين وممثلي جمعيات المجتمع المدني وفعاليات أخرى.

بداية الاحتفال ،انطلق بتحية العلم بساحة مقر عمالة الخميسات بتحية العلم الوطني بالمناسبة المذكورة، تحت إشراف عامل الإقليم و الوفد المرافق له، كما تم تقديم استعراض لفرقة القوات المساعدة التابعة للقيادة الإقليمية بالخميسات.

تلاه،حفل تسليم 16 سيارة للنقل المدرسي لفائدة الجماعات الترابية التابعة لإقليم الخميسات ترأسه السيد العامل إقليم الخميسات منصور قرطاح بحضور السيد الكاتب العام والسيدة رئيسة المجلس الإقليمي ورؤساء المصالح الأمنية وكذا أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية وممثلي المجتمع المدني ووسائل الإعلام .

وفي خطابه السامي ليوم السبت ،قال جلالة الملك محمد السادس أن الإنجاز التاريخي للمنتخب الوطني المغربي في مونديال قطر، كان دافعاً أساسياً للتقدم بالترشيح المغربي لتنظيم مونديال 2030، بشكل مشترك الى جانب إسبانيا والبرتغال.

و دعا جلالة الملك محمد السادس في خطاب العرش الجميع الى الجدية والعمل بنفس الروح معتبراً، أن الجدية والروح التي أبان عنها لاعبو ومسيرة وطاقم المنتخب الوطني في مونديال قطر، حملتهم لتحقيق ذلك الانجاز التاريخي في المحفل العالمي.

و اضاف جلالة الملك محمد السادس على أن الترشيح المغربي المشترك مع كل من الجارين إسبانيا و البرتغال سيكون تاريخياً، بكل ما يحمله من دلالات.

وهي نفس الروح التي كانت وراء قرارنا، بتقديم ملف ترشيح مشترك، مع أصدقائنا في إسبانيا والبرتغال، لاحتضان نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030، والتي نتطلع ونعمل على أن تكون تاريخية، على جميع المستويات.

وأضاف جلالة الملك : “إنه ترشيح غير مسبوق، يجمع بين قارتين وحضارتين، إفريقيا وأوروبا، ويوحد ضفتي البحر الأبيض المتوسط، ويحمل طموحات وتطلعات شعوب المنطقة، للمزيد من التعاون والتواصل والتفاهم.

وتتجلى الجدية كذلك، في مجال الإبداع والابتكار، الذي يتميز به الشباب المغربي، في مختلف المجالات”.

مشاركة