الرئيسية أحداث المجتمع السعيدية.. اختتام المخيم الصيفي لفرع محمد محروز للكشفية الحسنية

السعيدية.. اختتام المخيم الصيفي لفرع محمد محروز للكشفية الحسنية

IMG 20220903 WA0107.jpg
كتبه كتب في 3 سبتمبر، 2022 - 8:29 مساءً

صوت العدالة- مجتمع

اختتم مساء اليوم السبت بالمركز الوطني للشباب والرياضة بمدينة السعيدية، المخيم الصيفي لفرع محمد محروز للكشفية الحسنية، والذي كان تحت شعار “المخيم الكشفي فضاء للتربية والتواصل”.

ويهدف هذا المخيم، الذي عرف مشاركة 50 شاب وشابة من مختلف مدن المملكة ” الدار البيضاء – طنجة – فاس – مكناس” ، إلى تبادل الخبرات والمعارف وغرس روح المواطنة، من خلال إتاحة الفرصة للمشاركين للتعبير عن آراءهم بكل حرية، عبر تنظيم ورشات وفتح نقاش للتواصل بين المستفيدين.

وقال محمد محب قائد المخيم، إن المخيم الصيفي السعيدية جاء بعد عمل جل المستفيدين على مدار السنة ، كما عرف أنشطة مشتركة بين فرع الرباط للكشفية الحسنية وكان دوري لكرة القدم بين الفروع ويوم الشعبي التي انتهى بطقوس العرس المغربي على الطريقة البيضاوية والرباطية، مما فتح قناة للتواصل بين المستفيدين في جو من السعادة والمرح.

وأضاف المتحدث ذاته على أن العمل التوعوي والتحسيسي للفرع استمر خلال الجائحة عن بعد، وفي المخيم كان تطبيق كل المعارف حيث كانت حملة تحسيسية حول نظافة شاطئ السعيدية لزرع ثقافه الحفاظ على الفضاءات العامة، وأدف على أنه كانت زيارة للمنطقة الحدودية المغربية الجزائرية التي خلفت ردود فعل جيدة عند المستفيدين.

من جانبهم، أعرب المستفيدين من المخيم الصيفي السعيدية، عن سعادتهم بخوض هذه التجربة المتميزة والفريدة في مسار حياتهم، مسجلين أن هذه المبادرات تساهم في تطوير قدراتهم، وتعزيز ارتباطهم بالعمل الجمعوي التطوعي.

مشاركة