الرئيسية غير مصنف السجائر الالكترونية تحصد مزيدا من الأرواح

السجائر الالكترونية تحصد مزيدا من الأرواح

IMG 20191005 WA0002.jpg
كتبه كتب في 5 أكتوبر، 2019 - 9:55 صباحًا


عبد الكريم زهرات/ صوت العدالة

ذكرت صحيفة يورونيوز الامريكية أمس الجمعة 04 أكتوبر الجاري نقلا عن دراسة طبية حديثة أن الابخرة السامة التي تخلفها السجائر الإلكترونية، ادت إلى وفاة 18 شخصا ما بين العشرين والسبعين من العمر داخل الولايات المتحدة الأمريكية وإصابة حوالي ألف شخص بأمراض رئوية ومشاكل صحية متعددة. وذكر مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن عدد المرضى بسبب هذه السجائر في تزايد، حيث عانى هؤلاء المرضى من آلام في الصدر والشعور بالتعب وضيق في التنفس، ومن المتوقع أن يستمر تفشي هذه الأمراض.

وقد سبق لنفس المركز خلال شهر شتنبر الماضي تحذير المواطنين الأمريكيبن من استخدام السجائر الالكترونية التي تعرف انتشارا واسعا داخل الولايات المتحدة الامريكية، منبها إلى خطورتها على صحة الانسان.

وتعرف السجائر الالكترونية انتشارا واسعا في أغلب دول العالم، حيث يحاول بعض المدخنين تعويض السيجارة الحقيقة بالسيجارة الالكترونية باعتبار هذه الأخيرة بديلا صحيا عن السيجارة الحقيقية، لكن بعدما أثبتت الابحات الطبية خطورة هذه السجائر الالكترونية، يبقى الحل الأسلم لصحة الانسان هو الإقلاع نهائيا عن التدخين بأي شكل من الأشكال، وامتلاك الإرادة الكافية لتوديع السيجارة إلى الأبد

مشاركة