الرئيسية آراء وأقلام الدكتور منير القادري يبرز أهمية النية في تحقيق النجاحات

الدكتور منير القادري يبرز أهمية النية في تحقيق النجاحات

كتبه كتب في 4 يناير، 2023 - 1:21 مساءً


 
مذاغ: 4-1-2022
 
  كما عودتنا مساء كل سبت، نظمت مشيخة الطريقة القادرية البودشيشية ومؤسسة الملتقى بتعاون مع مؤسسة الجمال فعاليات ليالي الوصال الرقمية ” ذكر وفكر “من خلال تنظيم الليلة الرقمية  135 ، وعلى غرار الليالي الرقمية السابقة عرفت هذه الليلة مشاركة رئيس مؤسسة الملتقى الدكتور مولاي منير القادري  بمداخلة تناول  فيها موضوع النية ومكانتها في الاسلام وحضورها في الثقافة المغربية  والتي حملت عنوان “اخلاص النيات وطلب الكمالات من تمام النجاح في المهمات “.
 
أوضح  خلالها  أن  النية شرط أساسي لقبول الاعمال ، موردا مجموعة من الآيات القرآنية والاحاديث النبوية المبينة لأهميتها،اضافة الى اقوال ثلة من العلماء .
 
وأبرز ثمار النية الحسنة سواء على مستوى الفرد او المجتمع، لافتا الى حضور النية في الثقافة والممارسة المغربية  من خلال استعراضه لمجموعة من الاقوال والأمثال المغربية التي تحض على حسن النية باعتبارها سبيلا للنجاح .

ولم يفت الدكتور القادري  التنويه بحضور النية لدى عناصر المنتخب المغربي واسهامها في بلوغ النتائج المميزة التي حققها في مونديال قطر .

وتجدر الاشارة الى انه الى جانب المداخلات العلمية  عرفت الليلة الرقمية 135 حضورا لفن السماع والمديح  من خلال وصلات من بديع السماع للمجموعة الرسمية للطريقة القادرية البودشيشية ،ومجموعة السماع للطريقة القادرية البودشيشية  بليبيا ، ومجموعة السماع لبرعومات الطريقة القادرية البودشيشية بمذاغ .
 

مشاركة