الرئيسية أحداث المجتمع الخميسات..عامل الاقليم يشارك المواطنين صلاة الاستسقاء.

الخميسات..عامل الاقليم يشارك المواطنين صلاة الاستسقاء.

كتبه كتب في 29 نوفمبر، 2022 - 1:15 مساءً

صوت العدالة-عبد السلام اسريفي/كريم العماري

جريا على سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم في الاستسقاء كلما انحبس المطر،وتنفيدا،ولعليمات ملكية ،  بإقامة صلاة الاستسقاء تخشعا وتضرعا إلى الباري جلت قدرته، أن يسقي عباده وبهيمته، وينشر رحمته، ويحيي بلده الميت، فهو سبحانه وتعالى الملاذ والمرتجى، “وهو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطوا وينشر رحمته”.

اقيمت صباح يوم الثلاثاء 11 نونبر الجاري،صلاة الاستسقاء بمسجد البراق بالخميسات، بحضور عامل الإقليم السيد منصور قرطاح ، مرفوقا بالكاتب العام لعمالة الخميسات ورئيس المجلس العلمي المحلي للخميسات، ومندوب الأوقاف والشؤون الإسلامية، إلى جانب مجموعة من المنتخبين والشخصيات السياسية والأمنية والعسكرية والمدنية ورؤساء المصالح الخارجية ، بالإضافة إلى ساكنة مدينة الخميسات.

وانطلق المصلون من مسجد البراق باتجاه مصلى سيدي غريب، جموع المؤمنين من بينهم أطفال وطلبة الكتاتيب القرآنية، تتضرع إلى الباري عز وجل بالدعاء والاستغفار، بأن يسقي عباده وبهيمته وينشر رحمته ويحيي بلده الميت، فهو سبحانه وتعالى الملاذ والمرتجى.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، قد أعلنت أمس الاثنين، أن صلاة الاستسقاء ستقام بالمصليات والمساجد الجامعة بمختلف جهات وأقاليم المملكة يوم غد الثلاثاء على الساعة العاشرة صباحا، وذلك تنفيذا للأمر المولوي السامي لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

مشاركة