الرئيسية أحداث المجتمع الجمعية المغربية للدفاع عن كرامة المواطن تعتبر تلطيخ النصب التاريخي لسي عبد الرحمان اليوسفي عمل شاذ ومتطرف

الجمعية المغربية للدفاع عن كرامة المواطن تعتبر تلطيخ النصب التاريخي لسي عبد الرحمان اليوسفي عمل شاذ ومتطرف

PhotoCollage 20200531 160658044
كتبه كتب في 31 مايو، 2020 - 4:08 مساءً

صوت العدالة – متابعة

اعتبرت الجمعية المغربية للدفاع عن كرامة المواطن في بيان نتوفر على نسخة منه،أن تلطيخ النصب التاريخي للزعيم اليساري عبد الرحمان اليوسفي يومين عن رحيله بالعمل الشاذ والمتطرف .

وجاء في البيان”على إثر ،قيام بعض المتطرفين بتلطيخ النصب التاريخي الذي يحمل اسم أحد رموز المملكة،المناضل الشريف سي عبد الرحمان اليوسفي،بعد يومين من رحيله،اعتبر المكتب الوطني للجمعية المغربية للدفاع عن كرامة المواطن،ذلك،جريمة في حق الوطن،وفي حق كل رموزه الذين قدموا الغالي والنفيس من أجل استقلال البلاد واستقراره ورفاهيته.

والمكتب الوطني وهو يدين بشدة هذا العمل الشاذ،يؤكد،أن الفقيد دخل التاريخ العالمي من بابه الواسع،وصورته منحوثة في عقول شرفاء الوطن،ولا يمكن لعمل جبان ،أن يمحيه من الذاكرة الجماعية العالمية.

ويدعو كل الذين يؤمنون بقيم ومبادئ حقوق الإنسان القائمة على التسامح ونبذ الكراهية والعنصرية والتطرف بجميع أشكاله،التصدي لهذا العمل المتطرف ونبذه بكل الوسائل المتاحة.
كما يطالب المكتب الوطني السلطات المعنية بالتحقيق في هذه النازلة واتخاذ الإجراءات القانونية والضرب على أيدي الفاعلين،نصرة للحق وللتاريخ وللزعيم الراحل”.

مشاركة