الرئيسية أحداث المجتمع التوافق على استكمال الهياكل شعار الجلسة الثانية لدورة اكتوبر لمجلس جهة الشمال.

التوافق على استكمال الهياكل شعار الجلسة الثانية لدورة اكتوبر لمجلس جهة الشمال.

كتبه كتب في 16 أكتوبر، 2020 - 7:39 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

استكمل مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال الجلسة الثانية لدورة اكتوبر 2020، المنعقدة بمقر الجهة، بعد زوال يوم الجمعة 16 من الشهر الجاري، التي ترأستها رئيسة المجلس فاطمة الحساني، وعرفت حضور والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد امهيدية، هياكله التنظيمية.
بحيث خيم على أشغال الجلسة، طابع التوافق بين جل مكونات الأحزاب الممثلة في مجلس جهة الشمال. الشيء الذي عجل بانتخاب أمين البقالي الطاهري عن حزب الاتحاد الاشتراكي، نائبا ثامنا لرئيسة مجلس جهة الشمال. فيما تمكن محمد السوسي النعيمي رئيس جماعة املوسة باقليم الفحص انجرة، العضو البارز في حزب الأصالة والمعاصرة، من الظفر بمنصب كاتب مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، الشيء الذي سيمكنه من الدفاع عن مصالح ساكنة إقليم الفحص انجرة.
و عهدت لمريم بوجمعة عن حزب العدالة والتنمية، مهمة رئيسة لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ونائبتها وفاء الطود المترشحة برمز الجرار.

كما منحت للأستاذ الجامعي زين العابدين الحسيني المرتبط اسمه بحزب التجمع الوطني للأحرار، والقيادي البارز بتنظيم الحمامة بتطوان، رئاسة لجنة التعاون والشراكة ومغاربة العالم. أما نائب رئيس اللجنة السالفة الذكر، فتم التوافق فيها على انتخاب عادل بنونة عن حزب المصباح. فيما تمكنت فاطمة السعدي، عن فريق الأصالة والمعاصرة، من انتزاع رئاسة لجنة الميزانية والشؤون المالية.

مشاركة