الرئيسية أحداث المجتمع التأكيد على أهمية التكوين المستمر في النسخة الأولى للمعرض العلمي المتوسطي للصيدلة بطنجة.

التأكيد على أهمية التكوين المستمر في النسخة الأولى للمعرض العلمي المتوسطي للصيدلة بطنجة.

كتبه كتب في 11 فبراير، 2022 - 8:38 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

أكد مشاركون في الجلسة الافتتاحية للدورة الأولى من المعرض العلمي المتوسطي للصيدلة، المنظمة بمدينة طنجة، يومي الجمعة 11 والسبت 12 فبراير 2022، على أهمية التكوين المستمر، للمهنيين والمستمرين والفاعلين في القطاع الحيوي، مع المصاحبة، لكي يتسنى لميدان الصيدلة، مسايرة التطور السريع للمجال الاقتصادي.
ولاحظ المشاركون والمشاركات في التظاهرة العلمية، الخلط الحاصل بين الميزانية الخاصة للصيادلة، وأموال الموزعين، مع إلحاحهم على وجوب التدبير الجيد لمنتوجات الصيدلة، المصنفة ضمن المقاولات الصغيرة.
كما تم التوقف في النسخة الأولى للمعرض العلمي المتوسطي للصيدلة، على التفاوت الحاصل في عدد الصيدليات بين جهات المغرب، وكذا غياب قطاع الصيدلة عن الورش المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية، الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
وأقيم على هامش المعرض العلمي المتوسطي للصيدلة بطنجة، معرض لعرض معدات طبية حديثة ومتطورة، و منتوجات طبيعية، ومواد صيدلية وغبرها.

فقد أوضحت كوثر المسكيني، ممثلة إحدى الشركات، بعرض منتوجات طبيعية صرفة، عبارة عن مكملات غذائية، متوفرة على فيتامينات، ومنتوجات تساعد على فتح شهية الأكل، صالحة للكبار والصغار، مكونة من الزنجبيل والحلبة.
كما كان لاحظنا التعامل الحسن والجيد للسيد خالد محمد، المسؤول بشركة (Y2S BALANCES)، الرائدة على المستوى الوطني والقاري في مجال علم القياس، مع المشاركين والمشاركات في المعرض العلمي المتوسطي للصيدلة، المنظمة بمدينة طنجة.
وعرفت الدورة تقديم درع تذكاري للدكتور معاذ المرابط منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، من طرف الدكتورة كوثر العمالي رئيسة نقابة صيادلة العرائش.

مشاركة