الرئيسية أخبار القضاء الابراهيمي ترد على بلاغ الودادية الحسنية للقضاة : هناك من حور النقاش القانوني الى محاولة خلق خصومة بين زملاء و زميلات يسعون الى التطبيق السليم للقانون و تحقيق العدالة ..

الابراهيمي ترد على بلاغ الودادية الحسنية للقضاة : هناك من حور النقاش القانوني الى محاولة خلق خصومة بين زملاء و زميلات يسعون الى التطبيق السليم للقانون و تحقيق العدالة ..

كتبه كتب في 21 يناير، 2021 - 7:58 مساءً

جوابا عن الودادية الحسنية للقضاة أقول :

ايها السادة و السيدات الأفاضل و الفاضلات بالمكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة زملائي و زميلاتي :
ما تسرب اليكم للأسف غير ما هو واقع و راسخ في علاقتنا بالسادة و السيدات القضاة بالمملكة المغربية .
لكم و لكن أيها الافاضل و الفاضلات من التقدير و الاحترام الواجب لكم و لكن ما يفوق و يتجاوز أي نقاش او اختلاف .
الاحترام الواجب للمؤسسات القضائية واجب لا محيد عنه و لا يختلف حوله أي شخص كيفما كانت صفته .
فإن ناقشنا أمرا او وضعا قانونيا او حكما تمهيديا فهو نقاش قانوني صرف لا يشكك في نزاهة القضاء ببلدنا و لا يمس صفتكم اطلاقا ..و لا علاقة له بأطراف نزاع معروض على المحاكم .
ما يحاول البعض خلقه من هوة بين جسمين مثينين تربط بينهما اواصر أخوة و احترام متبادل لن تطاله أيدي خفية تسعى الى تعكير الصفو بيننا ..
تصريحي بخصوص الحكم التمهيدي الصادر عن ابتدائية البيضاء هو قانوني صرف بخصوص تطبيق المادة 156 من مدونة الأسرة و لا يمكن بأي شكل ربطه بالهيئة القضائية الصادر عنها الحكم التمهيدي ..
و ان قلت بالمادة 97 من النظام الاساسي للقضاة و ربطها بالخطأ الجسيم فهو نص قانوني بالنظام الاساسي و لا يشكل اهانة او سبا او قدحا في صفة خلفاء الله في أرضه ..
هناك من حور النقاش القانوني الى محاولة خلق خصومة ابدا لن تكون بين زملاء و زميلات يسعون الى التطبيق السليم للقانون و تحقيق العدالة ..
اعتذر حقا عن تسرب وصل في المعنى و تم تحريفه بشكل خاطئ و غير صحيح ..
نتناقش و نتجادل و نختلف في التصور و في القراءة القانونية و سنبقى إخوة اولا و زملاء ثانيا و أبدا لن يستطيع شخص النيل من علاقة المحاماة بالقضاء و القضاة .
ذة فاطمةالزهراء الإبراهيمي

مشاركة