الرئيسية أحداث المجتمع اقبال كبير على المعرض الدولي لصناعة النسيج والالبسة بطنجة.

اقبال كبير على المعرض الدولي لصناعة النسيج والالبسة بطنجة.

كتبه كتب في 15 ديسمبر، 2022 - 7:45 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

تعرف الدورة التاسعة للمعرض الدولي للنسيج والألبسة، المنظمة بمدينة طنجة، في الفترة ما بين 14 و 17 دجنبر 2022، إقبالا كبيرا من طرف المهنيين والمستثمرين في القطاع، وممثلي العديد من المؤسسات والشركات.
وذلك بحكم التظاهرة الدولية المنظمة من طرف الجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة، التي يرأسها أنس الأنصاري، يتم فيها عرض احدث المنتوجات والابتكارات والألبسة، وكذا المواد الأولية والخدمات المتعلقة بالقطاع.
فقد انبهر زوار المعرض الدولي، على منتوجات وجديد مجموعة من الشركات المتخصصة في صناعة النسيج والألبسة، نذكر منهم مجموعة ESPATEX المتخصصة في إنتاج الملابس المحلية الجاهزة، وتصديرها للأسواق الخارجية، والتي تعرف رواجا كبيرا، بحكم تجربة وخبرة مسؤولها فريد بنيعيش.

وحضرت مجموعة NOVACO FASHION، المتوفرة على تجربة تزيد عن 30 سنة في ميدان صناعة النسيج والألبسة، بقوة في المعرض، خاصة مع افتتاح مسؤولها عادل الدفوف، التظاهرة بصفته كنائب لعمدة طنجة.
كما كان المعرض مناسبة للرئيس المدير العام لمجموعة ANTA BABA عادل معتصم، لتقريب زوار المعرض سواء المغاربة أو الأجانب، من آخر مستجدات ومنتوجات الشركة.
ويعد المعرض الذي يعرف تنظيما محكما بفض مجهودات ياسين العرود رئيس فرع الجمعية المغربية لصناعات النسيج والالبسة، مناسبة لتشجيع الصانع التقليدي، على الإبداع والابتكار، من خلال تخصيص فضاء خاص لتعاونية الدرازة بطنجة التي يرأسها عبد الإله المتني، مما جعل مجموعة من الزوار يشيدون بالتجربة وفي مقدمتهم النائب البرلماني محمد الحماني العضو بغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة.
لذلك أكدت كوثر ساهل، المسؤولة بماركة Youme’s creation، على أهمية دعم الصناع التقليديين، من خلال المعرض الدولي، الذي يعرف مشاركة مجموعة من الفاعلين الاقتصاديين في قطاع النسيج والالبسة، بهدف النهوض بالصناعة التقليدية وتصديرها للخارج.

مشاركة