الرئيسية أحداث المجتمع احياء ذكرى الزيارة التاريخية للمغفور له محمد الخامس لطنجة.

احياء ذكرى الزيارة التاريخية للمغفور له محمد الخامس لطنجة.

كتبه كتب في 9 أبريل، 2022 - 6:38 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

تخليدا لذكرى الزيارة التاريخية للمغفور له محمد الخامس لمدينة طنجة، في 9 ابريل 1947، التي تعد مناسبة للمندوبية السامية لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير، للتعبير عن اعتزاز أسرة المقاومة وجيش التحرير، وامتنانها للتكريم المولوي السامي، مع استحضار باعتزاز وفخر روائع الكفاح الوطني والملاحم والنضالات البطولية، للعرش والشعب، في سبيل الحرية والاستقلال والوحدة الترابية، مع التأكيد على التعبئة والمستمرة، من أجل صيانة الوحدة الترابية والإسهام في مسيرة البناء وإعلاء شروح المغرب الذي يقودها بحكمة وتبصر وبعد نظر صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
نظمت المندوبية السامية لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير، بعاصمة البوغاز، يوم السبت 09 ابريل 2022، لقاء عرف حضور كل من: محمد امهيمية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، عبد الخالق المرزوقي عامل عمالة الفحص انجرة، الاستاذ محمد العيوز، نيابة عن الرئيس الاول لمحكمة الاستئناف بطنجة،

والاستاذ عدنان العيمش نيابة عن الوكيل العام للملك بها. محمد الطاوس رئيس قسم الشؤون الداخلية بولابة طنجة تطوان الحسيمة،عمر مورو رئيس مجلس جهة الشمال، امحمد احميدي رئيس مجلس عمالة طنجة اصيلة، منير ليموري عمدة عاصمة البوغاز، سعيد زكري نائب رئيس مجلس عمالة طنجة اصيلة، عصام الغاشي نائب عمدة طنجة. نور الدين الشنكاشي نائب رئيس مجلس جماعة طنجة.
فقد تشرف المندوب السامي لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير، باسم صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره، بتسليم ذوي الحقوق من جهة الشمال أوسمة المكافئة الوطنية من درجة ضابط، ويتعلق الأمر بالمقاوم المرحوم إبراهيم ايت همو من طنجة، والمقاوم المرحوم عبد السلام الستيتو الحجي من إقليم العرائش، والمقاوم المرحوم احمد شكدال من إقليم وزان.
مع تكريم تسعة من أعضاء أسرة المقاومة، وفي مقدمتهم المقاوم الحاج محمد أحميدي، فضلا عن تقديم إعانات مادية لمجموعة من اسرة المقاومة واعضاء جيش التحرير.

مشاركة