الرئيسية غير مصنف أطوار محاكمة تدريبية تحظى باهتمام كبير داخل أسوار القطب الجامعي بأيت ملول

أطوار محاكمة تدريبية تحظى باهتمام كبير داخل أسوار القطب الجامعي بأيت ملول

IMG 20190429 WA0001.jpg
كتبه كتب في 29 أبريل، 2019 - 8:46 صباحًا

بقلم : يوسف بدري ، اكادير

    بشراكة مع المحكمة الابتدائية بانزكان والمكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة وهيئة المحامين باكادير نظمت بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأيت ملول ، يوم الجمعة 26 ابريل 2019 ، أطوار محاكمة صورية تدريبية بحضور عدد غفير من طالبات وطلبة الدراسات القانونية وعدد من المهتمين بهذا المجال .
  وقد صرح السيد عبد الرحيم الطور عميد الكلية في مداخلته : أن المحاكاة لها دور كبير في تشكيل شخصية الطالبات والطلبة وتنمية مهاراتهم وتحسين قدراتهم ، فيما يخص التواصل والإقناع ، كما أن المحاكاة وفق ماجاء على لسان العميد ، وسيلة وأداة بيداغوجية تقرب الطالبات والطلبة من فهم مايدور في الواقع داخل قاعة المحكمة ، مؤكدا أنه لن يبخل بجهد لجعل هذه المباراة تنظم على الصعيد العربي مستقبلا .

IMG 20190429 WA0000


   وعن دواعي تنظيم مثل هذه المسابقة قال الدكتور محمد همام ، رئيس اللجنة المنظمة : أن هذه التجربة المتميزة نسعى من خلالها الى تقوية القدرات المعارفية والبيداغوجية والثقافية للطالبات والطلبة ، بما أن المعرفة تنظير وتجريب ، وهي قاطرة تقوي قدراتهم ومهاراتهم .

IMG 20190428 WA0111

  وقد كانت لجنة التحكيم تتكون من السادة :
  الاستاذ : ادريس الشلبي ، مستشار بمحكمة اﻹستئناف بالعيون ، دكتور في الحقوق وأستاذ جامعي زائر بجامعة ابن زهر باكادير ، وعضو بالودادية الحسنية للقضاة .
   الاستاذ : عبد الخالق الحجاج قاضي بالمحكمة اﻹبتدائية بانزكان . وممثل عن هيئة المحامون بالجنوب  .
   وفي تصريح خاص لجريدة صوت العدالة ، أشاد الأستاذ ” ادريس الشبلي ” الذي أشرف على لجنة التحكيم ، بالنجاح المنقطع النظير لهذه المسابقة ، سواء من حيث الحضور الكثيف أو من المستوى الرفيع للطالبات والطلبة المشاركين في المسابقة التى هدفت بالأساس صقل مواهبهم ومحاكاة المحاكمة الواقعية ، وهنأ بالمناسبة كلية الحقوق بأيت ملول في شخص عميدها وأطرها وطلبتها على هذا الانجاز الغير المسبوق .
   وفي الختام قامت اللجنة بتتويج المتسابقين :
الطالبة ” خديجة عبيد ” عن دور أحسن دفاع الوكيل القضائي ، و ” وئام الباكوري ” عن أحسن دور دفاع المدعى عليهم ، و ” هاجر الحارث ” عن أحسن دور دفاع المدعين ، و ” محمد بايرير ” عن أحسن دور قاضي .

مشاركة