الرئيسية أحداث المجتمع 600 مشارك في لحاق “بالميراي جبليت” بمراكش

600 مشارك في لحاق “بالميراي جبليت” بمراكش

كتبه كتب في 5 ديسمبر، 2022 - 9:30 مساءً

صوت العدالة-رياضة

شارك ما يناهز 600 شخص في لحاق “بالميراي – جبليت مراكش”, الذي نظمته جمعية “ترايل المغرب” بالتعاون مع “صوفاك” و”بالميراي روتانا” يومي السبت 3 والأحد 4 دجنبر 2022 في منطقتي بالميراي وجبليت.

يوم السبت كان راكبو الدراجات هم من سلكوا المسارات الصخرية بين أشجار النخيل، مرورا بعشرات الدواوير، حيث كان مستوى المتسابقين عالياً للغاية، وقدموا عروضاً غير متوقعة في فئتي الرجال والنساء، وذلك في سباقي 50 كم و 80 كم. وفي فترة ما بعد الظهر جاء الدور على الأطفال الذين شارك 150 منهم في سباق الأطفال التضامني المخصص لأبناء ساكنة دواوير المنطقة. العمل التضامني كان مجددا حاضرا وبقوة، بشراكة مع “سييرا” من خلال توزيع 6 تلفزيونات و6 أفران و6 خلاطات كهربائية على الأسر المعوزة في الدواوير المجاورة.

يوم أمس الأحد كان الضباب وقطرات المطر في استقبال العدائين في مدارات اللحاق لكن الجو أصبح صافيا قبيل انطلاق سباقات 10 كيلومترات و21 كيلومترا و42 كيلومترا. التنافس كان على أشده بين المتنافسين وخاصة في سباق الماراثون، حيث لم يكشف صاحبا الصفين الأول والثاني عن نفسيهما إلا في الأمتار الأخيرة ولم تفصل بينهما سوى أجزاء من الثانية.

واستمتع زوار قرية السباق من عدائين ومرافقين وعائلات بأوقات ممتعة، قبل أن يضرب الجميع موعدا في لحاق لالة تاكركوست، الذي تمت برمجه يومي 11 و12 فبراير 2022.

مشاركة