تيفلت.. لتوفير فرص عمل للشباب ،رئيس المجلس الجماعي يفتتح مركز اتصال للخدمات عن بعد. – جريدة صوت العدالةتيفلت.. لتوفير فرص عمل للشباب ،رئيس المجلس الجماعي يفتتح مركز اتصال للخدمات عن بعد. - جريدة صوت العدالة

تيفلت.. لتوفير فرص عمل للشباب ،رئيس المجلس الجماعي يفتتح مركز اتصال للخدمات عن بعد.

Serifiiii Serifii

الجمعة 07 يناير 2022 - 15:28

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي

تشجيعا للمبادرات الذاتية،وخلق فرص الشغل لشباب المدينة،،افتتح صباح اليوم،الجمعة 7 يناير 2022 ،رئيس جماعة تيفلت السيد عبد الصمد عرشان الى جانب نوابه وبعض أعضاء المكتب ،مكتب اتصال للخدمات عن بعد،”CAB SHORE”،بحي الدالية،غرب المدينة.

وحضر حفل الافتتاح شخصيات محلية،من رجال المال والأعمال والأبناك،والسياسيين والمهتمين بهذا القطاع،الذي قال عنه رئيس المجلس،أنه قطاع حيوي مهم،له دور كبير في التخفيف من حدة البطالة،خصوصا في صفوف حاملي الشهادات،مضيفا،في ذات السياق،أن الجماعة،دائما تمد يد العون والمساعدة،لمثل هذه المبادرات،من أجل خلق فرص شغل جديدة لشباب المدينة والمنطقة.

واعتبر رئيس المجلس،الذي وقف عن قرب على طريقة اشتغال المركز،أن فتح مثل هذه المراكز ،سيساعد على خلق العديد من فرص الشغل،لشابات وشباب المدينة،وبالتالي،مساعدتهم على بلورة وضعهم الاجتماعي،ومساعدة أسرهم.

هذا وأكد صاحب المشروع، ،عادل بناني،،الذي شكر رئيس المجلس على زيارته برفقة نوابه وأعضاء المجلس،أن فكرة فتح فرع بتيفلت،كان الهدف من وراءه هو المساعدة على خلق فرص شغل لشابات وشباب المدينة،الذين يتقنون اللغة الفرنسية،وبالتالي مساعدتهم على بناء مستقبل في هذا القطاع.

وأضاف بناني،الذي قدم كل الشروحات اللازمة لوفد الرئيس،أن الشركة لها فروع بالدار لبيضاء وفرنسا والكاميرون وغينيا،وتسعى مستقبلا الى غزو أسواق أخرى بدول أخرى،مؤكدا،أن المركز يشغل حاليا 18 شابة وشاب،على أمل تشغيل 150 شاب وشابة عند نهاية شهر يونيو المقبل،خصوصا،أن كل الظروف مواتية لتوسيع المشروع وتطويره.

وحول طبيعة عمل هذا المركز،قال بناني،الذي كان بقدم شروحات للزوار،أن عمل المركز يندرج في ما يسمى بقطاع ترحيل الخدمات أو تقديم الخدمات عن بعد، وتتمثل طبيعة نشاط أغلب هذه المراكز في التواصل مع زبناء فرنسيين يتصلون من أرقام محلية لتتحول مكالماتهم بشكل تلقائي إلى مراكز النداء التابعة للشركة الفرنسية بالمغرب.

و سيشغل هذه المركز شبابا من المدينة يجيدون الحديث بالفرنسية، مهمتهم الرد على طلبات واستفسارات العملاء من فرنسا، دون أن يدري المتصلون أنهم يتكلمون مع مغاربة.

للاشارة ،يقبل الشباب المغربي خاصة من حملة شهادة الباكالوريا الثانوية أو الإجازة الجامعية، وحتى دونهما أحيانا، على مهنة بائع أو مستشار عبر الهاتف حيث ينحصر دوره في الإجابة على أسئلة المتصلين من خارج المغرب، مدعيا أنه موظف فرنسي باسم فرنسي أيضا، ليقنع الزبون بشراء المنتوج معددا مزاياه وخصائصه.

مقالات ذات صلة

الخميسات: ساكنة ولجة السلطان تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر العمالة

الخميسات: ساكنة ولجة السلطان تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر العمالة

بن جرير /توقيف شخصين متشبعين بالفكر المتطرف للاشتباه في ارتباطهما بخلية إرهابية موالية لتنظيم “داعش”

بن جرير /توقيف شخصين متشبعين بالفكر المتطرف للاشتباه في ارتباطهما بخلية إرهابية موالية لتنظيم “داعش”

عمل خيري ونداء إنساني لطفلة مصابة بالسرطان.

عمل خيري ونداء إنساني لطفلة مصابة بالسرطان.