التأكيد على ضرورة طرح سوق الأسهم كبديل لتمويل الشركات الصغرى والمتوسطة بجهة الشمال. – جريدة صوت العدالةالتأكيد على ضرورة طرح سوق الأسهم كبديل لتمويل الشركات الصغرى والمتوسطة بجهة الشمال. - جريدة صوت العدالة

التأكيد على ضرورة طرح سوق الأسهم كبديل لتمويل الشركات الصغرى والمتوسطة بجهة الشمال.

Serifiiii Serifii

الخميس 02 ديسمبر 2021 - 21:28

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

تساهم الشركات الصغرى والمتوسطة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بشكل فعال في تحقيق التنمية الاقتصادية، لذلك تبقى حاجتها للخدمات المالية، ضرورة ملحة وأساسية، وتعامل خاص في السوق الرئيسية البورصة.

كما أن المقاولات الصغرى والمتوسطة بجهة الشمال، محتاجة في الفترة الراهنة، أكثر من أي وقت مضى، إلى الدفع بها، عبر تأهيلها وتمكينها من تسجيل أوراقها المالية، وتداولها في السوق الرئيسية للبورصة.
لذلك ارتأى الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، تنظيم يوم الخميس 03 دجنبر 2021، بأحد الفنادق المصنفة بعاصمة البوغاز، بشراكة بورصة الدار البيضاء، وهيئة الخبراء المحاسباتيين بجهة الشمال، ملامسة موضوع سوق الأسهم كبديل لتمويل الشركات الصغرى والمتوسطة بجهة الشمال.
فقد أكد عادل الرايس رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، على ضرورة مقاربة البورصة، للشركات بمنطقة شمال المغرب، من اجل تقويتها، عبر تمكينها من معطيات ومعلومات مستفيضة، لكي تساير التطور الحاصل في الصناعة الحديثة.
من جهته اعتبر طارق الصناجي المدير العام لبورصة الدار البيضاء، البورصة حاضرة في الحياة اليومية للمغاربة، مبرزا بكون اللقاء يتوخى في جوهره فتح نقاش مستفيض حول التعامل بالبورصة كنظام بنكي، بين أرباب المقاولات، ومستثمرين في قطاعات متعددة، وفاعلين اقتصاديين بجهة طنجة تطوان الحسيمة.
كما تميز اللقاء بحضور مجموعة من المستثمرين والفاعلين الاقتصاديين في حدة مجالات، نذكر منهم، المنعش العقاري طه أبعقيل، المعتمد عباد الأندلسي المستثمر في قطاع النقل واللوجستيك، محمد عمر الشماع رئيس جمعية المنطقة الصناعية مغوغة بطنجة، إدريس البرنوصي المستثمر في قطاع النقل واللوجستيك، الشعيبيبة بالبزيوي علوي رئيسة جمعية النساء المقاولات بجهة الشمال.

مقالات ذات صلة

خريبكة :العثور على رجل خمسيني جثة هامدة

خريبكة :العثور على رجل خمسيني جثة هامدة

حادثة سير مميتةعلى الطريق السيار بين تيفلت والبحراوي.

حادثة سير مميتةعلى الطريق السيار بين تيفلت والبحراوي.

نقل صحافية للمستعجلات في حالة حرجة بعد تعرضها لاعتداء شنيع أثناء تغطية احتجاجات أولاد الطيب بفاس

نقل صحافية للمستعجلات في حالة حرجة بعد تعرضها لاعتداء شنيع أثناء تغطية احتجاجات أولاد الطيب بفاس