هذه هي علاقة النيابة العامة بمراكش بمواقع التواصل الاجتماعي ؟؟؟ – جريدة صوت العدالةهذه هي علاقة النيابة العامة بمراكش بمواقع التواصل الاجتماعي ؟؟؟ - جريدة صوت العدالة

هذه هي علاقة النيابة العامة بمراكش بمواقع التواصل الاجتماعي ؟؟؟

Serifiiii Serifii

الخميس 11 نوفمبر 2021 - 12:37

صوت العدالة – محمد بنعبد الله

سؤال يطرحه المواطن بالشارع المراكشي، كيفاش.. اي شيء ينشر بموقع الفايسبوك و الانستغرام و كذلك اليوتيوب…، يمس بالنظام العام أو التحريض…الخ، الأمن الوطني و الدرك الملكي التابعين للنيابة العامة بابتدائية مراكش تقوم هذه الأخيرة بتحريك العزة العمومية و بالاجراءات القانونية في أسرع وقت ؟؟؟ الجواب.. بطبيعة الحال ليس اجتهاد منهم بل هي أوامر السيد وكيل جلالة الملك الشاب خالد الركيك، بصفته رئيسا للنيابة العامة بابتدائية ذات المدينة .

بعد محاربته سماسرة المحاكم سواء داخل الاسوار و خارجها و بدقة عالية من المراقبة، اليوم له العلامة الكاملة رفقة نوابه الذين هم يعتبرون من خيرة قضاة المغرب، نذكر البعض منهم :
أستاذ المعاطلة ذو الخبرة الأمنية العالية بحكم تمرسه وعمله كرجل أمن سابق، و الأستاذ أيت اوغلياس الذي كان له الفضل في محاربة السماسرة و المتطفلين…، و الأيقونة القضائية الاستاذ أيت إبراهيم لن نتحدث عنه بل نترك مداخلاته اثناء محاكمة عصابة حمزة مون بيبي و درايته بالقانون الجنائي و الفقه دون الاستعانة بورقة او كتاب لدى اطلق عليه الرأي العام والمتتبع الشأن القضائي إسم الموسوعة القضائية، دون أن ننسى الأستاذة كوثر ذات الخبرة في الطب النفسي للنساء المعنفات و الطيبوبة…،أما بخصوص الأستاذة حكيمة بحثي رئيسة خلية العنف ضد المرأة و الطفل فقد جمعت الكل والكل معناها الصرامة المراقبة الطيبوبة الاحترام والحنكة القضائية، و الدليل دائما يتم الاعتماد عليها في ما هو يتعلق بتخصصها…، صراحة كل السادة النواب المحترمين ببلدنا الحبيب نكن لهم كل الاحترام والتقدير على مجهوداتهم الجبارة بطبيعة الحال تحت قيادة مولانا حفظه الله سيدي محمد السادس .

بخصوص عمل السيد وكيل جلالة الملك الأستاذ خالد الركيك،والحق يقال غالبا ما تجد قاعة الانتظار بمكتبه ممتلئة بالمرتفقين حيث يسهر بنفسه على حل كل المشاكل و يشرف على ان يتم التطبيق السليم للقانون دون تمييز بين المواطنين شهادات حية استقيناها ممن إستقبلهم الأستاذ خالد الركيك عبروا لنا من خلالها حسن اصغاءه لتظلماتهم و إرشادهم إلى ما يجب فعله للحصول على حقوقهم ، مقرب له تحدث لنا عن شخصية الرجل، فهو دائم التتبع لكل صغيرة وكبيرة بنفوذ نيابته، و يتطلع على ما يتم ترويجه داخل اوساط المواقع التواصل الاجتماعي، و دائم المراقبة لمراكز الأمن و الدرك و النقط السوداء، و السهر على تنفيذ التعليمات الموجهة له من طرف السيد رئيس النيابة العامة الدكتور الحسن الداكي .

بكل أمانة النيابة العامة بابتدائية مراكش لها العلامة الكاملة بشهادة المواطنين و الحقوقيين…

بخصوص نتائج هذه النيابة العامة، سيجف الحبر ولو استخدمت العشرات من الأقلام، فقط نترك البلاغات الصحافية لولاية أمن مراكش وهي فقط نسبة قليلة من عمل النيابة العامة بالمدينة.

مقالات ذات صلة

الدار البيضاء . … معاناة ساكنة حي الفضل والإتقان بحي مولاي رشيد من انعدام الأمن والبيانات التحتية ؟

الدار البيضاء . … معاناة ساكنة حي الفضل والإتقان بحي مولاي رشيد من انعدام الأمن والبيانات التحتية ؟

بني ملال : لقاء تشاوري حول التشغيل

بني ملال : لقاء تشاوري حول التشغيل

خنيفرة : حفل تأبين فقيد أسرة العدالة والقضاء ،الراحل حميد كرة رحمه الله .

خنيفرة : حفل تأبين فقيد أسرة العدالة والقضاء ،الراحل حميد كرة رحمه الله .