الرئيسية أخبار القضاء وكيل الملك بمحكمة الداخلة الإبتدائية يستقبل المنظومة الإعلامية بالجهة

وكيل الملك بمحكمة الداخلة الإبتدائية يستقبل المنظومة الإعلامية بالجهة

IMG 20211006 WA0072.jpg
كتبه كتب في 6 أكتوبر، 2021 - 11:49 مساءً

صوت العدالة //سعيد لعبيدي


في إطار إنفتاحه على كافة شركاء المؤسسة القضائية بجهة الداخلة وادي الذهب استقبل الاستاذ السيد سعيد بوطويل وكيل جلالة الملك بالمحكمة الإبتدائية ،اليوم الأربعاء 06 أكتوبر الجاري، مدراء نشر الجرائد الإلكترونية بجهة الداخلة وادي الذهب في إجتماع خاص لمناقشة عدة إكراهات يعاني منها القطاع بالجهة.

وتميز اللقاء بمناقشة مجموعة من المواضيع والقوانين المؤطرة للقطاع من أضمنها قانون الحق في الوصول للمعلومة 31.13 و أهم المواد المتضنة فيه سيما المادتين 2 و 3 التي تنص على الحق في الولوج للمعلومة التي تدخل في صلب مهام المرفق العام، في محاولة لكسر حاجز التعتيم غير القانوني من طرف بعض المؤسسات العمومية وتعاطيها المجحف مع الجسم الصحفي بالجهة.

وفي ذات السياق عرج الصحفيين بمعية السيد الوكيل و السادة نواب الوكيل خلال نقاشهم على أهم النقاط الجهورية في قانون الصحافة و النشر 88.13 التي تهم بالذات طريقة تعاطي الصحفي المهني مع المقال بطريقة مهنية و شرعية قصد تحاوز أي لبس أو قراءة خاطئة من المتلقي، فضلا عن ذلك تم التركيز على إحترام الصحفيين لأخلاقيات المهنة حتى لايسقط الصحفي المهني في بعض متاهات التشهير أوالقذف مع العوام و الخواص.

هذا ،ورحب السيد الوكيل بكل الإقتراحات التي تقدم بها مدراء النشر على أن يتم معالجتها في أقرب وقت لاسيما التي تتعلق بالملائمة القانونية و تمكين الصحفيين من الإطلاع على المعلومة لتنوير الرأي العام بعيدا عن الأخبارالكاذبة.

حري بالذكر أن وكيل جلالة الملك بالمحكمة الابتدائية لوادي الذهب يسعى منذ تعيينه، شهر غشت الماضي، لتحديث الإدارة و عصرنة المحكمة إقتداءا بنهج الجهاز القضائي بالمملكة ككل من أجل رقمنة المرفق و تبسيط الإجراءات للمواطنين و مرتفقي المحاكم.

مشاركة