نبذة عن الأستاذ عبد الله معوني المنتخب عضوا بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية. – جريدة صوت العدالةنبذة عن الأستاذ عبد الله معوني المنتخب عضوا بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية. - جريدة صوت العدالة

نبذة عن الأستاذ عبد الله معوني المنتخب عضوا بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية.

Serifiiii Serifii

الأثنين 25 أكتوبر 2021 - 14:05

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي


التحق الأستاذ عبد الله معوني، الذي انتخب مؤخرا عضوا بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، بسلك القضاء عام 1999، وهو حاصل على الإجازة في الحقوق من جامعة مولاي إسماعيل بمكناس، و دبلوم الدراسات العليا المتخصصة شعبة العدالة الجنائية وحقوق الإنسان من جامعة عبد المالك السعدي.
بدأ الأستاذ عبد الله معوني، المزداد عام 1972، مساره المهني، كنائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بواد زم عام (2002/2004)، ثم قاضيا بالمحكمة الابتدائية بسيدي بنور( 2004/2008)، فقاضيا بالمحكمة الابتدائية بطنجة (2008/2016)، ثم مستشارا بمحكمة الاستئناف بطنجة( 2016/2001).
و خاض الأستاذ عبد الله معوني، غمار انتخابات المجلس الأعلى للسلطة القضائية، عن فئة محاكم الاستئناف التي جرت يوم 23 أكتوبر 2021، وحصل فيها على 472 صوت، بثقة عزم وطموح، وهاجسه الأساسي التطلع لمستقبل قضائي أفضل، فتقاسم مع زملائه وزميلاته بعض الاكراهات التي تعيش على وقعها المهنة.
و تعهد الأستاذ عبد الله معوني، بمنح عناية خاصة للوضعية المهنية للقضاة خاصة في مجال استقلالهم وتعيينهم وترقيتهم وتأديبهم، مؤكدا على تعامل المجلس بمفهوم التأطير بعيدا عن المفهوم التقليدي للتأديب والتـأطير، مع ضمان حق القاضي في الاستفادة من كافة ما يخوله القانون له من امتيازات وحقوق، إن على مستوى الترقية والاستفادة من التعويضات، من اجل تحسين الوضعية الاجتماعية والمادية للسادة القضاة.دون إغفاله لأهمية التواصل مع جميع القضاة، فضلا عن مواكبة القضاة في تنزيل المستجدات المرتبطة بالمهنة.
كما أكد الأستاذ عبد الله معوني، على مسالة حماية استقلال القضاة وتعزيز دور المجلس الاعلى للسلطة القضائية داخل الحقل الوطني، من خلال احترام القيم القضائية والتشبث بها، مع إشاعة ثقافة التخليق والنزاهة بما يعزز استقلال القضاء، من أجل تجويد قطاع العدالة وتعزيز الأمن القضائي.
فقد استطاع الأستاذ عبد الله معوني، تقديم نفسه لزملائه وزميلاته، والتواصل معهم بشكل جيد، مما جعله يتصدر انتخابات المجلس الأعلى للسلطة القضائية، عن فئة محاكم الاستئناف، التي جرت يوم السبت المنصرم، بحصوله على 472 صوتا، فيما حصلت الأستاذة سعاد ككاس على 412 صوتا، وحصل الأستاذ الزبير بوطالع على 309 صوتا، فيما ظفر الأستاذ عبد اللطيف طهار ب269 صوتا، والأستاذ عبد السلام زوير 266، والأستاذ محمد الدريوش 245 صوتا، الأستاذة إيمان امساعد 189 صوتا، الأستاذ المصطفى ايتعيسى 185 صوت، الأستاذ عمر الشيكر 154 صوت، الأستاذ ادريس النوازلي 122 صوتا، الأستاذ محمد بفقير 119 صوتا، الأستاذ احمد العباسي 113 صوتا، الأستاذة نجاة اورايكي 111 صوتا، الأستاذ عبد اللطيف وردان 106 صوت، الأستاذ عبد اللطيف عبيد 98 صوتا، الأستاذ حسن اليحياوي 97 صوتا، الأستاذة فاطمة صبري 64 صوتا، الأستاذة نجاة رشاد 57 صوتا، الاستاذ هشام ددسي 26 صوتا.

مقالات ذات صلة

القائد ” يوسف الشطابي” يعقد لقاء تواصليا مع ممثلي الجمعيات حول تأخير عملية ايواء قاطني منطقة اولاد امبارك بني مسكين

القائد ” يوسف الشطابي” يعقد لقاء تواصليا مع ممثلي الجمعيات حول تأخير عملية ايواء قاطني منطقة اولاد امبارك بني مسكين

مولاي عبد الله العلوي رئيسا جديدا لجمعية مديري الابتدائي بالعيون

مولاي عبد الله العلوي رئيسا جديدا لجمعية مديري الابتدائي بالعيون

تطوان:قرار وزير التربية الوطنية يخرج المئات من  الطلبة المجازين بتطوان للاحتجاج

تطوان:قرار وزير التربية الوطنية يخرج المئات من الطلبة المجازين بتطوان للاحتجاج