الرئيسية أحداث المجتمع تقرير اجتماع المجلس الاداري لجمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية

تقرير اجتماع المجلس الاداري لجمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية

received 252939686735371.jpeg
كتبه كتب في 27 سبتمبر، 2021 - 4:56 مساءً

صوت العدالة- متابعة

بدعوى من المكتب التنفيذي لجمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية عقد المجلس الاداري يوم الاحد 2021/09/26 بمقهى بيانو تحت شعار : ( ممارسة مدنية مساهمة في تفعيل آليات الديمقراطية التشاركية وإشاعة ثقافة حقوق الانسان ) .
في البداية قدم المكتب التنفيذي التقرير الادبي والمالي لأداء الجمعية مابين المجلسين . والذي تضمن مجموع الانشطة التي تم تنظيمها من طرف الجمعية اوالتي شاركت فيها الجمعية وكذا المشاريع التي تم تقديمها للجهات المانحة . والاصدارات التي تم انجازها من طرف الجمعية .
كما تم الوقوف على الدور الذي لعبته جمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية قبل الاستحقاقات الانتخابية لشهر شتنبر 2021 والوثيقة التي تم انجازها تحت عنوان : ( من اجل مدينة اخرى ممكنة … جديرة ودامجة لساكنتها ) بمشاركة مجموعة الفعاليات الجمعوية وتم تعميمها على جميع وكلاء اللوائح الانتخابية وعبر وسائل التواصل الاجتماعي كأول مبادرة مدنية على المستوى المحلي .
واستحظارا للخطة الاستراتيجية للجمعية الممتدة من سنة 2021 الى 2024 . ومن اجل تفعيل خلاصات وتوصيات الانشطة السابقة وملائمتها مع المستجدات التي تعرفها الساحة المحلية ، الوطنية والدولية قرر المجلس الاداري :
1: الانفتاح على مجموعة من الطاقات المحلية لتعزيز اداء الجمعية .
2: تقديم الشكر لكل التنظيمات السياسية ووكلاء اللوائح المستقلة لتفاعلهم الايجابي مع مجموع المطالب المتضمن في وثيقة من اجل مدينة اخرى ممكنة … جديرة ودامجة لساكنتها ، وادماج بعض الافكار في برامجهم الانتخابية
3: الاعتزاز بالطاقات المحلية التي ساهمت وتطوعت في تاطير وتنشيط والمشاركة في الانشطة واللقاءات التي تم تنظيمها في السابق .
4: الانفتاح على بعض المؤسسات العمومية منها منذوبية الصحة ومندبية التعليم
5: الاستمرار في اشاعة ثقافة حقوق الانسان والعمل على ادماجها في السياسات العمومية محليا ، اقليميا ، جهويا ووطنيا .
6: الانتخراط في كل الديناميات المحلية لمتابعة تدبير الشان المحلي من موقع الفعل المدني المواطن ووفق اليات الديمقراطية التشاركية
7: اعطاء الصلاحية للمكتب التنفيذي لتسطير برنامج للانشطة وفق الامكانيات المتوفرة .
عن المكتب التنفيذي
الرئيس نورالدين بلكصير

مشاركة