المحمدية : عودة خرق حالة الطوارئ الصحية باحياء المحمدية في غياب تام للسلطات … حي النسيم نموذجا .!! – جريدة صوت العدالةالمحمدية : عودة خرق حالة الطوارئ الصحية باحياء المحمدية في غياب تام للسلطات … حي النسيم نموذجا .!! | جريدة صوت العدالة

المحمدية : عودة خرق حالة الطوارئ الصحية باحياء المحمدية في غياب تام للسلطات … حي النسيم نموذجا .!!

Mohamed Bachiri

الأحد 29 أغسطس 2021 - 13:43

بقلم : محمد البشيري
صوت العدالة

بينما تعيش العديد من المناطق حالة الطوارئ الصحية وتخوض فيها السلطات المحلية والأمنية “معارك” لفرضها حماية للمواطنين والمواطنات من تداعيات فيروس كورونا المستجد الذي يهدد العالم، تبدو الأوضاع في مناطق أخرى، على غرار مدينة المحمدية جد عادية.

تجمعات عشوائية بالعشرات، في كل مكان و في خرق سافر للبروتكول الصحي ضد وباء كورونا..

وإذا كانت “مدينة المحمدية ” قد عرفت تسجيل عدد لا يستهان به من إصابات فيروس كورونا المستجد، فإن الطوارئ الصحية تبدو غير مطبقة فيها بالشكل المطلوب، وهو ما يثير استياء وغضب عدد من الساكنة الذين يتخوفون من أن يصير الوضع أكثر سوءا، لا سيما وأن المدينة صغيرة المساحة.
ويظهر بشكل جلي، خلال القيام بجولة استطلاعية في بعض الاحياء،بالمدينة ( حي النسيم ، شارع المقاومة ، الحسنية، حي ياملكي فضالة، القصبة ….. أن الوضع عادٍ جدا، حيث يتنقل المواطنون بكل أريحية في ظل شبه غياب للسلطات الموكول لها المراقبة والحرص على تطبيق التعليمات الصادرة عن الجهات الحكومية. و كذلك تجمعات عشوائية بالعشرات، في كل مكان و في خرق سافر للبروتكول الصحي ضد وباء كورونا.. ؟؟
هذا و وما تزال سيارات الأجرة الصغيرة تشتغل بالطريقة نفسها التي كانت عليها قبل الإعلان عن حالة الطوارئ الصحية، رغم تقلص عددها، حيث تجوب الشوارع بحثا عن الركاب، خصوصا في تجاه مركز المدينة وتشهد العديد من الأحياء عدم امتثال المواطنين للتعليمات الصادرة عن السلطات الحكومية وعدم التزامهم بالحجر الصحي، خصوصا بعض الأحياء الشعبية التي ما يزال سكانها يتنقلون بشكل يومي حتى ولو لأمور غير استعجالية وضرورية، حيث التجمعات بالعشرات في كل مكان و حتى وقت متأخر من الليل.
ويطالب فاعلون بالمدينة السلطات المحلية بالقيام بحملات تحسيسية وتوعوية بضرورة الالتزام بالحجر الصحي في واضحة النهار، حيث يكون المواطنون يتجولون في الشوارع ليلا

ويسود التخوف في مدينة “فضالة” من انتشار الفيروس في أحيائها، خصوصا مع تسجيل عدد لا بأس به على مستوى المدينة، ناهيك عن حالات أخرى تم تسجيلها على مستوى الجماعات التابعة لعمالة الإقليم، ما يفرض ضرورة تطبيق التعليمات الصادرة عن السلطات الحكومية بزجر مخالفي حالة الطوارئملحوظة : نسخة من المقال ارسلت إلى كل من السادة :
— السيد عامل عمالة المحمدية.— السيد والي ولاية امن المحمدية.
__ السيد مدير ديوان عمالة المحمدية
— السيد الكاتب العام لعمالة المحمدية.
— السيد باشا المنطقة بالمحمدية.
— السيد قائد المنطقة بالمحمدية.
— السيدة رئيسة المجلس الجماعي للمحمدية

مقالات ذات صلة

توقيف شخصين بطنجة بتهمة تطوين عصابة اجرامية والسرقة الموصوفة.

توقيف شخصين بطنجة بتهمة تطوين عصابة اجرامية والسرقة الموصوفة.

شركاء solute يسعون للدفع بالمحكمة لعدم الاعتراف بصحة حكمها القضائي المتعلق بممر إقامة أوزود

شركاء solute يسعون للدفع بالمحكمة لعدم الاعتراف بصحة حكمها القضائي المتعلق بممر إقامة أوزود

تقرير اجتماع المجلس الاداري لجمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية

تقرير اجتماع المجلس الاداري لجمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية