الجديدة…..اعتقال گراب ومروج المخدرات حديث الخروج من السجن – جريدة صوت العدالةالجديدة…..اعتقال گراب ومروج المخدرات حديث الخروج من السجن | جريدة صوت العدالة

الجديدة…..اعتقال گراب ومروج المخدرات حديث الخروج من السجن

Serifiiii Serifii

الأحد 29 أغسطس 2021 - 13:59

عبدالكريم الحساني -صوت العدالة

احالت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي أحد أولاد أفرج التابع للقيادة الجهوية الجديدة، أخيرا گراب ،مروج المخدرات حديث الخروج من السجن ،متورط في حيازة وترويج المخدرات وبيع وتقطير الماء الحياة “الماحيا”
وحسب مصادرنا فإن المروج استغل بقعة أرضية تعود لشريكه بجانب نهر وادي ام الربيع دوار الفرارات بها اعشاب كثيفة وخصوصا نبتة “السنديان” التي تستعمل في صناعة الحصير ،قام الگراب بناء كوخ ،استغله كمستودع اللوازم وأدوات العمل وخازن للسلع ،وطبخ وتقطير ماء الحياة “الماحيا” ليلا واعادة بيعها نهارا ،وهو المكان الذي اختاره المشتبه به بعيدا عن اعين رجال الدرك وحتى على المارة ،ويصعب الوصول إليه بسهولة
ويضيف المصدر بعد توصل قائد المركز الثرابي احد أولاد أفرج ،السيد”يونس عيادي” بأن المدعو “الأعور “مباشرة بعد خروجه من السجن عاد مزاولة نشاطه واختار ضيعة أرضية بالقرب من النهر يصعب ضبطه فيها في حالة تلبس
لكن كما يقول المثل “لا توصي يتيم على بكاه”
التجربة التي اكتستبتها رجالات جهاز الدرك الملكي داخل الثكنات ومراكز التكوين ،زد على دالك التحقيقات الميدانية والممارسات اليومية والاحتكاك بالمواطن والتعاطي مع جميع القضايا والملفات الشائكة جعلت الصعب سهل
قائد المركز الترابي رسم خطة محكمة رفقة العناصر المرافقة له
لعب فيها دركي دور زائر غريب متخفيا في زي البدو وحل ضيفا على المروج وشريكه صاحب البقعة الارضية ،طالبا الجلوس لبضعة دقائق من أجل الاستراحة ، ومواصلة الطريق
وقوف الزائر امام باب الكوخ “واش كاين شي حد هنا” ثم استقباله من طرف الگراب وشريكه بعدما تبادلا اطراف الحديث ومسائلته على الوجهة التي يريد سلكها قبلها يتقسما شرب اكواب من شاي ،وهي اللحظة التي ادخل الدركي فيها يده في جيبه وأخرج علبة سجائر ومعها هاتفه المحمول ارسل رسالة نصية قصيرة لرئيسه ،وقال له فيها “المعني بالأمر بين يدي”وكان قائد المركز الثرابي رفقة العناصر لا تفصلهم عن المكان الى بضعة أمتار
لحظات محدود جاء الرد سريعا في رسالة قصيرة قم بالمثفق عليه
وبسرعة البرق تحول الضيف الزائر الى دركي محنك بعدما اخرج الأصفاد وقال معكم جدارمية ،وضعها في أيدي المشتبه بهما.
بعدها ثم سماع صوت صفارة الاندار ووقوف سيارة الدرك الملكي في منظر ادهش الموقوفان
هدا وأسفر التفتيش المنجز من طرف العناصر الدركية عن حجز كمية مهمة من قنينات ماء الحياة “الماحيا” بالإضافة إلى كمية مهمة من مخدر طابا وسنابل الكيف بالإضافة حجز مبلغ مالي متحصل عليه من المبيعات وادوات واللوازم تقطير الماحيا
ثم وضع المشتبه بهما رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث الدي يجري تحث إشراف النيابة المختصة مع احالتهما للعدالة وفق المنسوب اليهما

مقالات ذات صلة

رائحة ” الفساد ” تنبعث من قسم الولادة بمستشفى الحسني بالناظور …وحقوقيون يدقون ناقوس الخطر

رائحة ” الفساد ” تنبعث من قسم الولادة بمستشفى الحسني بالناظور …وحقوقيون يدقون ناقوس الخطر

الأمم المتحدة.. بوريطة يؤكد الالتزام المستمر للمغرب بتعزيز الديمقراطية

الأمم المتحدة.. بوريطة يؤكد الالتزام المستمر للمغرب بتعزيز الديمقراطية

انتخاب السيد سعيد بكري رئيسا للمجلس الجماعي للمشور .

انتخاب السيد سعيد بكري رئيسا للمجلس الجماعي للمشور .