الرئيسية أخبار القضاء نائب الكاتب العام للمرصد الجهوي للحكامة الترابية يؤكد على الانخراط الفعال لشباب جهة الشمال في الحقل السياسي

نائب الكاتب العام للمرصد الجهوي للحكامة الترابية يؤكد على الانخراط الفعال لشباب جهة الشمال في الحقل السياسي

IMG 20210703 WA0026.jpg
كتبه كتب في 3 يوليو، 2021 - 12:19 مساءً

صوت العدالة -عبد السلام العزاوي

أكد محمد سعيد أقداح، نائب الكاتب العام للمرصد الجهوي للحكامة الترابية، على ضرورة زرع بذور الأمل في صفوف شباب جهة طنجة تطوان الحسيمة، المفروض عليهم التحلي بالعزيمة والإرادة القوية، والإصرار. والمشاركة الحزبية لكي يكونوا فاعلين ايجابيين في الحقل السياسي بجهة الشمال.

وأوضح محمد سعيد أقداح،خريج ماستر الحكامة وسياسة الجماعات الترابية، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمرتيل، التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، بطغيان خطاب التيئيس، لدى شباب جهة طنجة تطوان الحسيمة، فيما مضى، بحكم بعض الأحزاب كانت تعتبرهم وسيلة وخزان لاستخدامهم في أوقات محددة.
لذلك بادر المرصد الجهوي للحكامة الترابية، إلى تنظيم يومي الجمعة 02 والسبت 03 يوليوز 2021، بطنجة، الندوة الفكرية الثالثة الحاملة لشعار الشباب المغربي في أفق مغرب 2023، بشراكة مع مؤسسة المباردات من اجل التنمية، لامست موضوع: ( تنزيل أهداف النموذج التنموي الجديد)، التي تم فيها استحضار نماذج شبابية تمكنت من فرض ذاتها، داخل المشهد السياسي بجهة الشمال.
كما كانت الندوة، مناسبة للشباب الممثلين لمختلف أقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة، لمناقشة مواضيع متعددة، همت بالأساس كيفية خلق مقاولات للشباب، مع العمل على تحفيزهم للنجاح في مجالهم الدراسي والمهني والجمعوي والسياسي.

مشاركة