الرئيسية أحداث المجتمع ساكنةالعقاراتالملكية الأصل بالمحمدية في وقفة احتجاجية

ساكنةالعقاراتالملكية الأصل بالمحمدية في وقفة احتجاجية

IMG 20210624 WA0188.jpg
كتبه كتب في 24 يونيو، 2021 - 11:35 مساءً

هند السملالي /حمو جميلة
صوت العدالة


في وقفة احتجاجية بزنقة شنقيط ، ضد التهديد بالإفراغ الجائر ، والإهمال الذي طال هذا الملف والخروقات التي تشوب مسطرة التبليغات ومحاضر المعاينة المنجزة ، والتي يتم فيها تسجيل معطيات مغلوطة على أساس أن بعض هذه المباني “مهجورة” والواقع عكس ذلك تماما .
للإشارة فإن هذا الملف يشمل قاطني خمسة أزقة سكنية موضوع الرسمين العقاريين عدد 38281س وعدد 6167س والذي شكل موضوع تظلمات عدة ، وجهت إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، على إثرها تم ورود تعليمات ملكية كريمة في الموضوع بحماية استقرار الساكنة وهو ما حدا بالسلطات الإقليمية في عهد السيد العامل السابق علي سالم الشكاف ، إلى مباشرة محاولة تسوية عملية التفويت لفائدة الساكنة من أرامل ومتقاعدين ، إلا أن تعنث المالك الحالي ومن معه افشل المجهودات المشكورة التي بذلتها السلطات الإقليمية في الموضوع ، في عهد مسؤولين سابقين بالعمالة في مقدمتهم السيد العامل السابق .
هذا بالإضافة إلى أن هاته العقارات موضوع الوقفة الاحتجاجية قد شكلت موضوع طلبات تفويت منذ سنوات السبعينيات ، وقبل تاريخ إبرام عقد البيع لفائدة الخواص والتي وجهت لدى عدة أطراف بهدف ضمان استقرار الساكنة من محدودي الدخل وتجنب تهديدات المضاربين العقاريين .
من أجل ذلك :

الساكنة تطالب باحترام تعليمات صاحب_الجلالة الملك محمد السادس الذي أمر سنة 2015 بالتحقيق في هذا الملف وتسويته لصالح الساكنة .

المكتب الاقليمي للمنظمة المغربية لحقوق الانسان وحماية المال العام لعمال المحمدية يطالب:

1_ بتفعيل تعليمات صاحب الجلالة الصادرة منذ 2015 بالتحقيق في هذا الملف وتسويته لصالح الساكنة .
2_بتدخل عامل صاحب الجلالة بالمحمدية والعمل على تسوية هذا الملف من خلال تفويت هذه المباني لصالح الساكنة المقيمة عليها لما يزيد عن 60 سنة .

مشاركة