الرئيسية أحداث المجتمع إخلاء مجموعة من مكاتب المحكمة الابتدائية بطنجة بعد مفاجأة قضاة وموظفي ومرتفقي الفضاء باهتزاز الجدران

إخلاء مجموعة من مكاتب المحكمة الابتدائية بطنجة بعد مفاجأة قضاة وموظفي ومرتفقي الفضاء باهتزاز الجدران

received 315603863339207.jpeg
كتبه كتب في 2 يونيو، 2021 - 3:25 مساءً

.

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

تفاجأ قضاة وموظفو ومرتفقو المحكمة الابتدائية بطنجة، يوم الأربعاء 02 يونيو 2021، باهتزاز مجموعة من جدران مكاتب المرفق، الواقع بمنطقة مغوغة بعاصمة البوغاز على مساحة 15070 متر مربع، مما خلف شقوقا في الجدران.
الشيئ الذي دفع بإخلاء بعض المكاتب لاسيما الكبيرة المساحة منها، بهدف الحفاظ على الأمن الصحي للقضاة والموظفين والمرتفقين.
كما قام كل من: نائب الكاتب الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل، ونائب الكاتب المحلي ورئيس المكتب المحلي لودادية موظفي العدل، والمسؤولين الإداريين بالمحكمة الابتدائية بطنجة، والمدير الفرعي، بزيارة تفقدية، إلى مقر المحكمة الابتدائية بطنجة، الذي شهد عملية اهتزاز جدران العديد من المكاتب.
ليتم بعدها الطلب من جميع الموظفين بإخلاء المكاتب والقاعات التي شملها الاهتزاز.
فتم أيضا إشعار وزارة العدل، بالحادث الغريب الذي شهدته المحكمة الابتدائية بطنجة، التي تم الشروع بداية من منتصف شهر يناير 2021، في عقد الجلسات بها سواء المدنية منها، أو الجنحية، وكذا الخاصة بقضاء الأسرة، مع تقديم جميع الخدمات والإجراءات المرتبطة برئاسة المحكمة، والنيابة العامة.
بالمقابل ينتظر الجميع البلاغ الذي سيتصدره وزارة العدل في هذا الجانب.
للإشارة فقد سبق للمهندس المعماري (م.ن.ك)، المكلف ببناء قصر العدالة بطنجة، الواقع بمنطفة مغوغة، والذي يضم المحكمة الابتدائية وقسم قضاء الأسرة، أن قدم طلبا من اجل إجراء معاينة واثبات الحال، للفضاء السالف الذكر، إلى رئيس المحكمة الإدارية بالرباط.
فقد اعتبر المهندس المعماري، وشريكه(ع.ع) المكلفين في إطار ، صفقة عمومية، ببناء قصر العدالة بعاصمة البوغاز، بأنهما لم يتما مهامهما ولم يسلما بشكل نهائي المشروع، بحكم وجود بعض التحفظات لديهما

مشاركة