طاقم مصنع الإسمنت بمدينة سطات التابع لشركة “لافارج هولسيم المغرب” يفتخر بما حققه على مدى 16 عاما، – جريدة صوت العدالةطاقم مصنع الإسمنت بمدينة سطات التابع لشركة “لافارج هولسيم المغرب” يفتخر بما حققه على مدى 16 عاما، | جريدة صوت العدالة

طاقم مصنع الإسمنت بمدينة سطات التابع لشركة “لافارج هولسيم المغرب” يفتخر بما حققه على مدى 16 عاما،

Serifiiii Serifii

السبت 12 يونيو 2021 - 16:07

صوت العدالة – عبدالنبي الطوسي


حظي مصنع الإسمنت بسطات، التابع لشركة لافارج هولسيم المغرب، بان يتوج كثاني أفضل أداء لمجموعة “لافارج هولسيم”،
وبحسب نجيب ريبي، مدير مصنع سطات، فإن تصنيف هذا الموقع ثاني أكثر مصنع لمجموعة لافارج هولسيم من حيث الفعالية والأداء على الصعيد العالمي، يرتكز إلى معايير الإنجاز الصناعي من حيث النجاعة والتكلفة والتنمية المستدامة (الصحة، السلامة، البيئة، الجودة، تنمية الرجال والنساء). ويشمل هذا التصنيف 129 مصنعا مندمجا للشبكة الدولية لمجموعة “لافارج هولسيم”.، مشيرا ان كل هذا المجهود بتصنيف هذا الموقع ثاني أكثر مصانع مجموعة “لافارج هولسيم” أداء وفعالية عبر العالم، حيث تبلغ القدرة الإنتاجية للمصنع حوالي 1.7 مليون طن من الإسمنت في السنة، ويتوفر على محفظة متنوعة من المنتجات تمكنه من تلبية مختلف احتياجات جهة الدار البيضاء-سطات إضافة إلى جهتي أكادير ومراكش، حيث توجه منتجات المصنع للمباني الفردية أو المجمعات العقارية أو المشاريع الكبرى للبنيات التحتية، مثل المنشآت الهندسية، حيث ساهم في إنشاء الطريق السيار برشيد-بني ملال، ونفق الأوداية الذي تطلب استعمال نوع خاص من الإسمنت.
وأضاف ريبي أن “التصنيف المشرف يمثل مصدر فخر واعتزاز كبيرين بالنسبة للطواقم المغربية، يثمنه حصول 5 من بين المصانع الستة التي تتوفر عليها لافارج هولسيم المغرب على رتب ضمن المصانع العشرين الأولى عالميا للمجموعة”.
وذكر ريبي أن هذا التصنيف جاء نتيجة عدد من الإجراءات التي تم اتخاذها، من بينها “نجاح اعتماد نمط عمل بطريقة أوتوماتيكية تمكن من توفير منتجات عالية الجودة، إضافة إلى نهج التنمية المستدامة في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركة، واعتماد المصنع على الطاقة النظيفة وتثمينه للنفايات”.

وبفضل هذا التميز التشغيلي، تم اختيار مصنع الإسمنت بمدينة سطات من قبل “مجموعة لافارج هولسيم” كمصنع نموذجي في إطار مشروعها الطموح الذي أطلقت عليه اسم “Plant of Tomorrow” (مصنع الغد).
ويهدف هذا المشروع إلى تطبيق آخر الابتكارات في مجال تكنولوجيا الروبوتيك والذكاء الاصطناعي والصيانة الاستشرافية التوقعية في جميع مصانع “لافارج”، وتستهدف من اعتماد هذه الحلول المبتكرة تحسين مسلسل الإنتاج وضمان إنتاج أكثر سلامة وأكثر نجاعة وأكثر استدامة للإسمنت.
وفي مجال الطاقة الخضراء، وعلى غرار مصانع أخرى للمجموعة بالمغرب، فإن مصنع الإسمنت بسطات يُزَوَّد منذ سنة 2018 بالكهرباء المُوَلَّدة من طاقة الرياح، فضلا عن كونه يستعمل المحروقات البديلة التي تمكن من تخفيض اللجوء إلى الوقود الأحفوري.
وتجدر الإشارة بهذا الخصوص إلى أن جميع مصانع “لافارج هولسيم المغرب” للإسمنت حاصلة على شهادات المطابقة للمعيار الدولي للإدارة البيئية “14001 ISO” والمعيار الدولي لتدبير الطاقة “ISO 5000”.

مقالات ذات صلة

تازة جماعة اترايبة ،ضعف توتر التيار الكهربائي يفسد فرحة العيد على الساكنة

تازة جماعة اترايبة ،ضعف توتر التيار الكهربائي يفسد فرحة العيد على الساكنة

محامي المغرب: لا توجد أي علاقة تجارية أو عقد للمملكة مع الشركة المزودة لـ”بيغاسوس” وأمام “أمنيستي و”فوربين ستوريز” 10 أيام لتقديم أدلتهم

محامي المغرب: لا توجد أي علاقة تجارية أو عقد للمملكة مع الشركة المزودة لـ”بيغاسوس” وأمام “أمنيستي و”فوربين ستوريز” 10 أيام لتقديم أدلتهم

توقيف شخصين بعد ظهورهما في مقطع فيديو يحدثان فوضى بالشارع العام بطنجة

توقيف شخصين بعد ظهورهما في مقطع فيديو يحدثان فوضى بالشارع العام بطنجة