تيفلت…رئيس المجلس الجماعي يستقبل سكان سهب الحرشة وداور المخازنية بمقر الجماعة – جريدة صوت العدالةتيفلت...رئيس المجلس الجماعي يستقبل سكان سهب الحرشة وداور المخازنية بمقر الجماعة | جريدة صوت العدالة

تيفلت…رئيس المجلس الجماعي يستقبل سكان سهب الحرشة وداور المخازنية بمقر الجماعة

Serifiiii Serifii

الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 23:01

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي

استقبل رئيس المجلس الجماعي لتيفلت عبد الصمد عرشان عصر اليوم الثلاثاء 15 يونيو الجاري بمقر الجماعة سكان سهب الحرشة،وممثلين عن دوار المخازنية،بحضور المدير الإقليمي لشركة العمران،وممثل عمالة الخميسات،ومهندس الجماعة ،ونواب الرئيس،والمكلف باشغال البلدية…

في بداية كلمته،رحب رئيس المجلس بساكنة ” سهب الحرشة”،مذكرا بآخر اتفاق جمعه بالساكنة،والمتعلق باستفادة أصحاب البراريك من بقع مجهزة من قبل شركة العمران،دون أن يدفعوا ولو درهم واحد،ايمانا منه بدوره كرئيس المجلس وممثل الساكنة في التخفيف عن الأسر المعوزة،والمساهمة في حل والقضاء على دور الصفيح تنزيلا للتعليمات الملكية السامية.

واضاف رئيس المجلس،أن التجزئة الخاصة بتعويض سكان سهب الحرشة،جاهزة،وتتوفر على كل الشروط الضامنة للسكن اللائق،من محطات للتزود لخدمات ماء الشرب والكهرباء والصرف الصحي..،يبقى فقط إجراء القرعة وتسليم البقع لأصحابها،شريطة تحوزهم على وثيقة تثبت ملكيتهم للبراكة.

في نفس السياق،اكد المدير الإقليمي لشركة العمران،أن التجزئة جاهزة ، وما على السكان المعنيين سوى حصولهم على رخص البناء،لتشيبد منازلهم،بعد إجراء القرعة وتسليم البقع،وليس هناك ما يدعو للقلق،لأن هذا برنامج ملكي،يستهدف الفئات الهشة،التي تعيش في السكن العشوائي.

نفس الشيء ذهب إليه ،ممثل عمالة الخميسات،الذي أكد أن عامل الاقليم حريص على استفادة المواطنين من المبادرة،التي تبناها المجلس الجماعي لتيفلت ،للقضاء على البناء العشوائي،ويتابع عن كثب العملية،منذ البداية.

وتفاعلا مع بعض المداخلات،قال رئيس المجلس،أن تيفلت هي المدينة الوحيدة بالاقليم،التي استفاد فيها سكان البناء العشوائي من بقع مجهزة دون أن يدفعوا ولو درهم واحد،مطمئنا الجميع على أن كل الأسر التي لها براكة بسهب الحرشة ستسفيد في المرحلة الأولى،فيما يستفيد في المرحلة الثانية ،أصحاب الأراضي العارية،مؤكدا،أنه يأخذ على عاتقه مسؤولية القضاء على البناء العشوائي بالمدينة،وتأهيل أحيائهاا وتوفير كل شروط الراحة والسكينة لساكنتها.

واقترح رئيس المجلس يوم 5 يوليوز المقبل كتاربخ لاجراء القرعة ،وتسليم البقع للمستفيدين بمقر الجماعة،شريطة ادلائهم بشهادة الملكية والبطاقة الوطنية،لتنطلق بعد ذلك عملية تسليم رخص البناء واسدال الستار عن هذا الملف،الذي ساهم فيه المجلس الجماعي بشكل كبير كما ساهم في القضاء على البناء العشوائي بدوار دراعو ومناطق أخرى بالمدينة.

وهو الاقتراح الذي واقف عليه السكان وصفقوا له،حيث شكر المتدخلون رئيس المجلس على مجهوداته للقضاء على دور الصفيح،والدعم الكبير للأسر المعوزة،حتى يستطيعون امتلاك بقعة أرضية مجهزة بالمجان.

هذا واستقبل رئيس المجلس أيضا بمقر الجماعة،ممثلين عن دوار المخازنية،الذي سيتم تأهيله هو الآخر،في إطار البرنامج الوطني لمحاربة دور الصفيح،حيث قدم عبد الصمد عرشان مجموعة من الاقتراحات لتعويض السكان ،ليتم الاتفاق على اقتراح تعمل بموجبه شركة العمران على تجهيز بقع أرضية،مقابل تنازل أصحاب البناء العشوائي عن البقع الأرضية التي يتخذونها مقرا لسكناهم حاليا.

وأكد رئيس المجلس في السياق ذاته،أنه سيعمل جاهدا لكي يستفيد سكان الدوار من بقع مجهزة،يستطيعون بنائها وتحفيظها والعيش فيها بأمان وسلامة،عكس ظروفهم الحالية،التي تسيء لكرامة الانسان ولأدميته.

مقالات ذات صلة

تذمر واسع بين مهنيي قطاعات إقتصادية بسبب تشديد إجراءات كورونا

تذمر واسع بين مهنيي قطاعات إقتصادية بسبب تشديد إجراءات كورونا

عاجل.. جلالة الملك  يوافق على تعيين أكثر من 100 مسؤول قضائي ويعفي آخرين

عاجل.. جلالة الملك يوافق على تعيين أكثر من 100 مسؤول قضائي ويعفي آخرين

“أنصتوا لنا”، نداء مغاربة إلى الذين يتهمون المغرب بالتجسس دون أدنى دليل

“أنصتوا لنا”، نداء مغاربة إلى الذين يتهمون المغرب بالتجسس دون أدنى دليل