الرئيسية أحداث المجتمع نزهة بوشارب تستحضر منجزات وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة بجهة الشمال

نزهة بوشارب تستحضر منجزات وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة بجهة الشمال

received 5240879721944372.jpg
كتبه كتب في 29 مايو، 2021 - 6:51 مساءً

عبد السلام العزاوي.

أوضحت نزهة بوشارب وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، خلال مداخلتها في لقاء نظم بمقر ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم السبت 29 ماي 2021، بان الوزارة، تعمل بكل مكوناتها، سواء وطنيا أو جهويا أو محليا، على تقليص التجاوزات المجالية، بتوجيهات جديدة لإعداد التراب، بجعل التعمير في خدمة التنمية الاقتصادية، عبر تبسيط المساطر والإجراءات، فالمساهمة في تنويع المراكز القروية، ببرنامج متكامل ومندمج.
وتطرقت نزهة بوشارب وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، للعناية التي تحظى بها جهة طنجة تطوان الحسيمة، المتميزة بموقعها الاستراتيجي الهام، والمتوفرة على مؤهلات طبيعية وتراث لامادي، من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره.
وأضافت الوزيرة نزهة بوشارب، بان تنظيم اللقاء بعاصمة البوغاز، المتواجدة بها اوراش كبرى مهيكلة، يتزامن والظرفية التاريخية الخاصة، التي يعيشها المغرب، بحكم التزامن مع تقديم التقرير الخاص بالنموذج التنموي أمام أنظار صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره.

كما أكدت نزهة بوشارب على نجاح وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، في تعميم الرقمنة وتبسيط المساطر والتدبير اللامادي، مع ترسيخ مبدأ المثالية الإدارية المتطلبة لتبسيط العلاقة بينها وبين المواطنين.
وعرف اللقاء التواصلي المنظم بطنجة، تقديم أهم منجزات وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، في مجال تنمية جهة الشمال، من خلال الاشتغال على برنامج مدن بدون صفيح، فإعادة تأهيل البنايات الآيلة للسقوط.
كما وقعت بالمناسبة، اتفاقيات تهم إعداد تأهيل مدينة كزناية، والمشروع المندمج الخاص بسبيلة الجماعة وحي مرشان بطنجة، وأخرى تهم مواكبة الجماعات القروية عبر تقديم الدعم التقني في مجال التصميم المعماري.

مشاركة