الرئيسية أحداث المجتمع زوهير خربوش.. رجل الأعمال الذي يفضل العيش بحكمة

زوهير خربوش.. رجل الأعمال الذي يفضل العيش بحكمة

IMG 20210525 WA0110.jpg
كتبه كتب في 25 مايو، 2021 - 10:33 مساءً

صوت العدالة – متابعة

إذا نظرت من حولك ستجد الكثير من الأشخاص الناجحين الذين يتعرضون كل يوم للحسد بل للمكر الدفين من آخرين فاشلين، لا لشيء سوى أنهم استطاعوا أن يؤسسوا لحواتهم مسارات مختلفة، مجابهين كل الظروف والصعاب، بكل تحدي ونكران ذات، وهذا لا يعني سوى انهم أشخاص مميزون يحاولون كل دقيقة مقارعة الفشل والفاشلين بالدليل والبرهان.

الثقة في النفس

فمن صفات الشخص الناجح كما حددها علماء الاجتماع الثقة في النفس، ومنها عدم الاهتمام بالأمور المادية؛
وزوهير خربوش، الذي ترعرع بين احضان عائلة عائلة عريقة بالعاصمة الاسماعيلية، لا يمكن إلا أن يكون من هذه الطينة، لأنه يرى دوما أن هدفه في الحياة أعلى من المادة وهو حبه مساعدة الآخرين بكل ما أوتي من سعة، باستمرار وقدرته على التعامل على كل الشخصيات المختلفة على علة بعضها بما فيها التي تضمر له بين حين وآخر سوء لا قدر الله.؛ فكل تلك المبادرات الحميدة ، الاجتماعية والاحسانية، التي قام بها زهير خلال شهر رمضان، ومنذ بداية الأيام العصيبة التي تمر بها بلادنا بسبب الجائحة،خير مثال على تعلقه بوضع البعد الاجتماعي ضمن أولوياته الحياتية، فكان دائما سابقا لمد يد الخير لكل من حوله بما فيهم كل الطواقم البشرية التي تشتغل ضمن مقاولته الإقتصادية.

العيش بحكمة

رجل الأعمال زوهير خربوش خبر الحياة بكل تفاصيلها، خبر الهجرة والغربة بكل تلاوينها، خبر العمل بصدق ومشقة لتحقيق المبتغى، خبر الفشل مرارا، كما داق طعم النجاح بسعادة، خبر العيش في أحلك الظروف وبحكمة. غفورا لكل أولئك الذي يرفض تسميتهم بالفاشلين، بالرغم من كل تربصاتهم التي تتكشف نواياها مع أول منعرج خطير. بالنسبة لزوهير خربوش ، فالفشل هو مجرد بداية لطريق النجاح، والنجاح بالنسبة له أن يكون الشخص الناجح ملهما للمحيطين به وبالأخص للفاشلين. واسعة تلك العلاقات الاجتماعية التي يحظى به زهير خربوش سواء في الوسط الإقتصادي أو الاجتماعي، بعيد من السياسة ومصائبها، خاصة وأن عروضا انهالت عليه للتزكية لدخول معترك الانتخابات، لكنه كان دائما يرفضها، قريب من العمل الاجتماعي ومحاسنه، لأن يرى في هذا الأخير، وسيلة للتقرب إلى ضمائر الناس كيفك ما كانت أ وضاععم.

وبه الختم

فايها الحاقد اللئيم، خذ هؤلاء الأشخاص الناجحين الذين قدر لك أن تصادفهم، فهم قدوة لك ولا تفقد الأمل، بل كن دائماً طموحا وصبورا وعاملا مخلصا لهم، دون حسد ولا غل، ولا تكن ناكرا لاي جميل كيف ما كان حجمه ووزنه. كن حامل لمبادى كالتي يحملها رجل الأعمال المعروف بمدينة مراكش الشامخة، مدينة التاريخ والرجال، زهير خربوش، المؤمن الصدوق بقدر الله وقضاءه. شعاره في الحياة: “قل لن يصيبنا إلا ما كتبه الله لنا”.

مشاركة