الرئيسية أحداث المجتمع اللجوء إلى القضاء بعد إلحاق أضرار بمشروع ” بساتين بوسكورة”

اللجوء إلى القضاء بعد إلحاق أضرار بمشروع ” بساتين بوسكورة”

unnamed 2 2.jpg
كتبه كتب في 4 مايو، 2021 - 3:05 مساءً

أفادت إدارة شركة ” فيردا إيموبليي” التي تتولى الإشراف على “المشروع السكني بساتين بوسكورة” الكائن بالجماعة الحضرية بوسكورة بعمالة إقليم النواصر، في بلاغ لها، انها لن تتواني بعد اليوم، في اللجوء إلى القضاء، لإنصافها، ضد كل من سولت له نفسه الإضرار بمصالح الشركة وتهديد العاملين بها.
وفي هذا السياق، أشار البلاغ، إلى أن إدارة الشركة، قامت عبر محاميها، برفع بشكاية إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية عين السبع بالدار البيضاء، في شهر فبراير الماضي، تلتمس فيها، إحالتها على الشرطة القضائية لأمن مرس السلطان، للاستماع إلى مجموعة من الأشخاص، تتهمهم الإدارة، بالنصب والابتزاز والتحريض على التجمهر وعرقلة العمل وخرق حالة الطوارئ والمس بنظام المعطيات الشخصية.
وقد استمعت الشرطة القضائية إلى أحد المسؤولين بالشركة المذكورة، في انتظار الاستماع لباقي الأشخاص، موضوع الشكاية، في إطار البحث التمهيدي، قبل إحالة الملف على النيابة العامة لا تخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها .
وحسب البلاغ دائما ، قد وجدت إدارة الشركة نفسها مضطرة إلى اللجوء إلى القضاء، بعد أن تأكدت أن مجموعة من الأشخاص، جعلوا من “مشروع بساتين بوسكورة” عن قصد، شغلهم الوحيد، بالرغم من انعدام أي علاقة لهم بالمشروع، وأن هدفهم الأساسي هو التشويش على المشروع بطرق غير مشروعة، والإساءة لإدارة الشركة التي تشرف على المشروع ناهيك عن الإدعاءات الكاذبة.

وأكد البلاغ، أن رفض الشركة الخضوع لابتزاز بعض الأشخاص، دفعهم إلى إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي ” الفايسبوك”، وشرعوا في نشر معلومات خاطئة على المشروع، خصوصا وأنهم ولجوا إلى نظام المعالجة الأولية للمعطيات الخاصة بالشركة، مما أثار فوضى وتشويشا لدى الزبائن وألحق أضرارا بصورة الشركة ومشاريعها السكنية.
ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل قام أشخاص آخرون ضمن من أسماهم البلاغ ب ” المشوشين” بالاتصال بمجموعة من المستفيدين من المشروع السكني ، داخل وخارج المغرب، لتحريضهم على عدم الانخراط في المشروع المذكور، بدعوى، أنه غير مرخص وغير مرتبط بمجاري الصرف الصحي، وهي كلها أقوال مجانبة للصواب، ولا تعكس حقيقة المشروع.
كما لم يسلم المستخدمون بالشركة، يوضح البلاغ، من تهجمات هؤلاء الأشخاص، سواء بالسب أو التلفظ بكلام ناب، أو حتى منع زوار المشروع من ولوجه، بل وصل بهم الأمر، إلى التهديد بالقتل ضد مالك المشروع، وأصبحوا يلاحقون سيارته ويقومون بتصويره، مما دفع هذا الأخير إلى التوقف عن ممارسة مهامه اليومية.
تجدر الإشارة، إلى أن المشروع السكني،”بساتين بوسكورة”، الذي يتوسط مدينة بوسكورة، المعروفة بالمدينة الخضراء، يتكون من قرابة 200 عمارة، أي ما يعادل 4000 شقة سكنية، أنجزت منها لحد الآن3000 شقة، وستواصل إدارة الشركة في الأسابيع القليلة القادمة تسليم مفاتيح الشقق لزبنائها.

.

مشاركة