الرئيسية أحداث المجتمع جماعة طنجة تكشف طريقة عملية بيع السيارات والدرجات النارية المحجوزة

جماعة طنجة تكشف طريقة عملية بيع السيارات والدرجات النارية المحجوزة

received 1974245887298712.jpg
كتبه كتب في 4 مايو، 2021 - 1:50 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

أفادت الجماعة الحضرية لطنجة، بكون عملية بيع السيارات والدراجات النارية المحجوزة ، تغيرت من السمسرة العمومية، إلى المزايدة العمومية عبر طلبات عروض مفتوحة. يتم نشر طلب العروض بالبوابة المغربية للصفقات العمومية وبجريدتين وطنيتين. مع مراسلة المصالح الخارجية المتدخلة في المجال، كالأمن الوطني، المحكمة الابتدائية ومحكمة الاستئناف، الأشغال العمومية. لكي يتسنى لها توجيه ملاحظات معينة، قبل بدء عملية بيع المحجوزات المتوفرة على الشروط القانونية.
وأضاف بلاغ الجماعة الحضرية لطنجة، بتحديد ثمن افتتاحي لانطلاق المزايدة، لعملية بيع السيارات والدراجات النارية والحجوزات المختلفة، من لدن لجنة تقييم مشكلة من ممثلين عن مصالح جماعة طنجة، كالمديرية العامة للمصالح، قسم تنمية الموارد المالية، وكيل المداخيل، رئيس المستودع الجماعي، مدير المحجز.

ووفق نفس المصدر فالمصالح المختصة بالجماعة الحضرية لطنجة، تشرع في ملفات المتنافسين حسب المسطرة القانونية، لكي يتم التأكد من استيفاء الملفات للشروط المحددة.
ليتم الإعلان عن نتائج المزايدات العمومية، أمام حضور جميع المشاركين في طلبات العروض.
توضيح الجماعة الحضرية لطنجة، لطريقة اجراءعملية بيع السيارات والدراجات النارية المحجوزة، اتى بعد توجيه انتقادات عدة، لطريقة بيع مجموعة من السيارات المتواجدة بالمحجز البلدي بعاصمة البوغاز.
بحيث استغرب مهنيو قطاع بيع السيارات المستعملة وقطع غيارها، من طريقة بيع حوالي 300 سيارة في عملية البيع بالمزاد العلني بالمحجز البلدي لطنجة، لأربعة أشخاص فقط، بأسعار رخيصة وصل إلى 600 درهم للسيارة الواحدة.

مشاركة