الرئيسية أحداث المجتمع طنجة: إطلاق مبادرة تدبير وتثمين النفايات الصناعية

طنجة: إطلاق مبادرة تدبير وتثمين النفايات الصناعية

IMG 20210415 WA0025.jpg
كتبه كتب في 15 أبريل، 2021 - 3:46 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

بادر الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الشمال، بمعية رؤساء المناطق الصناعية بعاصمة البوغاز، إلى التوقيع على اتفاقية شراكة، يوم الخميس 15 ابريل 2021 ، من اجل القيام بعملية تحليل ومعرفة كمية النفايات الصناعية، الناتجة عن المعامل المتواجدة بطنجة، مع تحديد نوعيتها، بغية خلق صناعة تستغل النفايات عبر اقتصاد دائري.
فقد أفاد عادل الرايس رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بكون المبادرة ستنطلق بإعداد دراسة في الموضوع، ستمول من لدن وكالة تابعة للبنك الدولي، سيتطلب الأمر أربعة أشهر، لمعرفة كمية النفايات التي تخرج من جميع المناطق، مع تحليل كل مادة على حدا. مما سيمكن من الاستعمال الجيد للنفايات الصناعية، من خلال تخطيط جيد ونموذجي، يعد الأول على المستوى الوطني.
من جهته اعتبر الحسين بن الطيب رئيس جمعية المنطقة الصناعية المجد بطنجة، بكون المبادرة الأولى من نوعها على المستوى الوطني، ستمكن من معرفة وتشخيص النفايات التي تنتجها المناطق الصناعية المتواجدة بطنجة، بحيث سيتم تحليها ومعرفة إلى أي مدى،يمكنها المساهمة في تدوير اقتصاد آخر، سيشكل لا محالة رافعة أساسية ومهمة للاقتصاد الإقليمي والجهوي والوطني.
وأعتبر الحسين بن الطيب الذي يشغل منصب أمين مال غرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، مبادرة الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الشمال، بشراكة مع جل المناطق الصناعية المتواجدة بطنجة، تعد رافعة أساسية للاقتصاد الدائري في المستقبل.
من جانبها أوضحت الشعيبية بالبزيوي علوي، نائبة رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، مبادرة تدبير وتثمين النفايات الصناعية بطنجة، ستمكن من خلق استثمارات جديدة، وستوفر فرص شغل إضافية. متمنية تعميم العملية، على جميع مناطق المغرب.

IMG 20210415 WA0024
مشاركة