الرئيسية أحداث المجتمع الأستاذ البشير اغريدة يكشف عن طريقة الحفاظ على التوازنات المالية لمجس عمالة طنجة أصيلة.

الأستاذ البشير اغريدة يكشف عن طريقة الحفاظ على التوازنات المالية لمجس عمالة طنجة أصيلة.

IMG 20210322 WA0024.jpg
كتبه كتب في 22 مارس، 2021 - 4:32 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

كشف الأستاذ البشير أغريدة رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة بمجلس عمالة طنجة أصيلة، عن الفائض الحقيقي لميزانية المجلس للعام المنصرم، والتعديلات التي همت ميزانية السنة المالية الجارية.
فقد أوضح الأستاذ البشير اغريدة، خلال الدورة الاستثنائية لمارس 2021 لمجلس عمالة طنجة أصيلة، المنعقدة بمقر ولاية جهة الشمال، يوم الاثنين 22 من الشهر الجاري، بأن الفائض الحقيقي لميزانية المجلس للسنة الماضية بلغ 3956825.34 درهم.
وتم توزيعها حسب الأستاذ البشير اغريدة المحامي بهيئة طنجة، عبر مساهمة المجلس بمبلغ خمسمائة ألف درهم، في اتفاقية شراكة مرتبطة بتهيئة الطرق الإقليمية 4600 بعمالة طنجة أصيلة. ثم مساهمة المجلس بمبلغ خمسمائة ألف درهم، في اتفاقية تتعلق بدعم تنظيم النشاط الرياضي البحري طنجة مدينة الانطلاقة. فضلا عن اعتماد مبلغ 2956225.34 درهم لتهيئة وإصلاح الطرق والمسالك والمنشات الفنية بالعالم القروي بإقليم طنجة أصيلة.
كما ابرز الأستاذ محمد البشير اغريدة، بكون إدراج مشروع الميزانية المعدلة لمجلس عمالة طنجة أصيلة برسم السنة المالية 2021، للمناقشة والمصادقة في الدورة، أتى بناء على نقل حوالي 138 موظف من ميزانية العمالة إلى الميزانية العامة، في إطار إعادة توزيع الموظفين بين الإدارة الترابية ومجلس العمالة.
وأفاد الأستاذ محمد البشير اغريدة، بتقليص الحصة من منتوج الضريبة على القيمة المضافة من 42246000.00 درهم إلى 20635859.54 درهم، من أجل ملاءمة المداخيل مع تقديرات المصاريف، مما فرض تعديل مجموعة من الفصول، لامست بالأساس اكتراء العتاد الخاصة بالحفلات، فاقتناء التحف الفنية والهدايا الخاصة بالجوائز، ثم الرواتب والتعويضات للموظفين الرسميين، فمصاريف التنقل داخل التراب الوطني، وكذا الاهتمام وتأهيل البنايات والمعدات التقنية. وذلك من أجل الحفاظ على التوازنات المالية، لكي تنسجم ومستوى التقليص الحاصل في ميزانية مجلس عمالة طنجة أصيلة.

مشاركة