الرئيسية أحداث المجتمع جزائريون يتبرؤون من قناة الصرف الصحي الشروق.

جزائريون يتبرؤون من قناة الصرف الصحي الشروق.

IMG 20210215 WA0055.jpg
كتبه كتب في 15 فبراير، 2021 - 6:10 مساءً

صوت العدالة /قبلاني المصطفى.


عبر عدد من الجزائريين عن رفضهم التام لمضامين برنامج قناة “الشروق” الموالية للنظام، والتي أساءت فيه لشخص الملك محمد السادس حفظه الله.

واستغل الجزائريون شبكات التواصل الاجتماعي للتعبير عن آرائهم، حول هذا الاستفزاز لقناة الشروق القدرة قناة الشرور قناة الصرف الصحي التي اعتمدت خلق الفتنة وتفرقة بين الجارين.
وكتب أحد المعلقين: “أنا جزائري ولا يشرفني هذا المستوى الضعيف..عن نفسي أعتذر لكل الشعب المغربي الشقيق”، فيما كتب آخر: “بصفتي جزائري، أتبرأ من هذه القناة وهؤلاء المهرجين… لعنة الله عليهم”.

وكتبت معلقة أخرى: “حنا الإعلام الجزائري لا يمثل الشعب الجزائري، واصلا ما راناش نتفرجوه”، وعلق فيسبوكي آخر: “أنا بصفتي كجزائري لاتمثلني قنوات الصرف الصحي التي تبث السم في العلاقة بين الشعب الجزائري والمغربي”.

ومن جهته علق مغني الراي الجزائري الشهير الشاب فضيل على تطاول إعلام العسكر الجزائري الذي حاول الإساءة لسمعة المملكة المغربية، معبرا عن احتجاجه ورفضه التام لهذه التصرفات المتهورة التي تنم عن الحقد والكراهية اتجاه بلد يسير في الاتجاه الصحيح .

حيث غرد في تدوينة عبر صفحته بتويتر مستنكرا هذا العمل قائلا: “أنا كجزائري فرنسي ومغربي القلب لا يمكن لي القبول بهذه الوقاحة والتطاول على المغرب وملكه”.

وتابع قائلا: “إن أحسن نموذج يمكن الاستشهاد به هو أن المغرب يقبل جميع أفراد العالم ولا يصدر أحكام سيئة تجاه أي كان”.

وعبر فضيل عن استيائه عن ما أقدمت عليه الصحافة العسكرية الجزائرية :” لماذ كل هذه الفتنة، بين جارين يجب عليهما أن يكونا متضامنين ومنسجمين أكثر من هذا.

وقال آخر: “انا كجزائري مسلم ابرأ إلى الله من العمل المشين الذي قامت به قناة العهر والعار (الشروق tv) حيث قامت هذه الاخيرة بالاستهزاء بملك المغرب وشعبه الشقيق احفاذ عبد الكريم الخطابي..هم لا يعلمون او بعبارة اخرى هم يتجاهلون تضحيات الرجال من اجل البعد الوحدوي المغاربي . يريدوننا أعداء متناحرين..
وأثار تطاول هذه القناة على شخص ملك المغرب غضب آلاف المغاربة، الذين سارعوا إلى إدانة هذا السلوك اللاأخلاقي. لكن يجب ان يعلموا هؤلاء المرتزقة بانهم يتصيدون في الماء العكر… انهم لايعلمون ان الشعب المغربي والمملكة المغربية والاسرة العلوية الشريفة ومنذ القدم ونحن مجمعون على اي مساس بمقدساتنا وارضنا … من طنجة الى الكويرة فسنرد عليه بالمرصاد … والدليل على ذلك عندما اعلن الملك المرحوم الحسن الثاني رحمه الله بانطلاق المسيرة الخضراء المضفرة ووقف الشعب المغربي وقفة واحدة وبالبطولة وراء الملك البطل ، وقد سجلت في التاريخ ومن ذلك العهد ونحن في صحرائنا وفي ظل العرش العلوي المجيد الى ان يرث الله الارض ومن عليها… وعاش ملكنا المحبوب على قلوبنا…. ومن يريد ان ان يمكر بنا اللهم رد كيدهم في نحورهم واجعل الدائرة تدورعليهم وانزل عليهم الفتنة والمصائب تشغلهم بها عنا امين امين يارب العالمين.كما ادعوا للجزائريين ان يرفع الله عنهم هذه الغمة المتعفنة التي تسيئ للجوار. ودئما وابدا الله الوطن الملك

مشاركة