الرئيسية أحداث المجتمع تقرير عن اجتماع الجامعة الدولية للإبداع و العلوم الإنسانية و السلام بين الشعوب لجهة الرباط سلا القنيطرة

تقرير عن اجتماع الجامعة الدولية للإبداع و العلوم الإنسانية و السلام بين الشعوب لجهة الرباط سلا القنيطرة

FB IMG 1613569735174.jpg
كتبه كتب في 17 فبراير، 2021 - 2:52 مساءً

الرباط / د.فاطمة البشيري


انعقد مساء اليوم الأحد الموافق 14 فبراير2021 بمدينة هرهورة الاجتماع الدوري لجهة الرباط – سلا – القنيطرة ، ترأسته الدكتورة هناء البقالي رئيسة الجامعة بحضور أعضاء المكتب التنفيذي و أعضاء و عضوات الجهة.
استهل الاجتماع بقراءة سورة الفاتحة على أرواح آباء و أمهات بعض الأعضاء في الجامعة.
بعد ذلك ألقت رئيسة الجامعة كلمة حول سير العمل بالجهة و الأنشطة التي تنوي القيام بها ، كذلك تم التركيز في كلمتها على تراجع مردودية بعض الأعضاء بما في ذلك عدم الالتزام والحضور للاجتماعات الشيء الذي دفع بالجامعة إلى حذف أسمائهم من العضوية.
ثم نوقشت خلال هذا الاجتماع نقاط عديدة تهم سير العمل بالجهة و بعض القضايا التي تهم الأنشطة و الفعاليات التي تنوي الجهة القيام بها مستقبلاً، و التي يمكن تلخيصها في النقاط التالية:
• الدعوة إلى استقطاب كفاءات عالية في كل المجالات بجهة الرباط – سلا – القنيطرة .
• حذف اسم الأعضاء الذين ليس لهم أي دور يذكر في الأنشطة التي تقوم بها الجهة.
• سبب تراجع مردودية الأعضاء مقارنة بأول انخراطهم بالجامعة.
كما تمت الموافقة في هذا الاجتماع على البرنامج أدناه على أن يكون الحضور ضروري لجميع أعضاء الجهة و يتمثل في النقطتين التاليتين :

  • أولاً : وقفة أمام مبنى السفارة الجزائرية يوم الخميس الموافق 18فبراير2021 للتنديد ضد قناة الشروق التي تطاولت على مقدسات الوطن وملك المغرب .
  • ثانياً :زيارة دار المسنين بسيدي علال البحراوي يوم 13مارس2021 لزيارة هذه الفئة و مؤازرتها.

و في نهاية الاجتماع تعهد جميع الحضور بالعمل على تفعيل أعمال الجهة و إنجاحها حتى تكون نموذجا يحتدا به في الجامعة محلياً و عربياً و دولياً .

FB IMG 1613569739106
مشاركة