الرئيسية أحداث المجتمع الدكتور المصطفى الغشام الشعبي يؤطر بطنجة المقبلين على اجتياز مباريات المنتدبين والمحررين القضائيين.

الدكتور المصطفى الغشام الشعبي يؤطر بطنجة المقبلين على اجتياز مباريات المنتدبين والمحررين القضائيين.

IMG 20210223 WA0069.jpg
كتبه كتب في 23 فبراير، 2021 - 6:50 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

اطر الدكتور المصطفى الغشام الشعبي، يوم الاثنين 22 فبراير 2021، بمدينة طنجة، دورة تكوينية لفائدة المقبلين على اجتياز مباريات المنتدبين والمحررين القضائيين.

بحيث قدم الدكتور المصطفى الغشام الشعبي، الأستاذ الباحث في القانون الخاص بجامعة محمد الأول الكلية المتعددة التخصصات الناظور، خلال الدورة التكوينية التي سيرتها الدكتورة فاطمة الزهرة السوعايدي المنتدبة القضائية من الدرجة الثانية بمحكمة الاستئناف بطنجة، نظرة شاملة حول مهنة كتابة الضبط، عبر استحضاره للإطار القانوني المنظم لها، باعتبارها عنصرا فعالا وأساسيا، داخل منظومة العدالة بالمغرب، بحكم مساهمتها مهنيا وتقنيا في ضمان الحقوق، ومعالجة المظالم.
كما قدم الدكتور المصطفى الغشام الشعبي، للمستفيدين والمستفيدات من الدورة التكوينية، أدوات عملية، من شانها أن تمكنهم من النجاح بسهولة في مباريات التوظيف الخاصة بالمنتدبين والمحررين القضائيين. من خلال دراسة نماذج الاختبارات، وتقديمه لمنهجية الإجابة، عبر تمارين متعددة، باستعمال التقنية الجديدة المتعددة الاختيارات، ثم تصحيحها.
مما مكن من تطوير قدرات المترشحين والمترشحات، لمباريات المنتدبين والمحررين القضائيين، بغية الإجابة على الأسئلة المطروحة في الاختبارات، دون إغفاله لتوضيح المهارات والكفاءات المعتمدة لولوج مهنة كتابة الضبط.
للإشارة الدكتور المصطفى الغشام الشعبي، حاصل على الدكتوراه في القانون الخاص من كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة، حول موضوع:( مؤسسة كتابة الضبط ودورها في تفعيل العملية القضائية داخل أقسام قضاء الأسرة).

مشاركة