انطلاق عملية التلقيح بعيدا عن أعين الصحافة يثير أكثر من علامة إستفهام . – جريدة صوت العدالةانطلاق عملية التلقيح بعيدا عن أعين الصحافة يثير أكثر من علامة إستفهام . | جريدة صوت العدالة

انطلاق عملية التلقيح بعيدا عن أعين الصحافة يثير أكثر من علامة إستفهام .

Mohamed Bachiri

الجمعة 29 يناير 2021 - 10:49


رشيد أنوار /صوت العدالة


يبدو أن سياسة الإنفتاح على الجسم الإعلامي ، و الحق في الوصول إلى المعلومة ،و محاربة الإشاعة عبر تلقى المعلومة الصحيحة من مصادرها الرسمية تبقى مجرد شعارات في ذهن القائمين على الشأن الصحي بمدينتي إنزكان و أكادير .
الواقع يكرس السباحة ضد التيار ،و الكيل بمكيالين ، بعد إقصاء المنابر الإعلامية من تتبع عملية تلقيح الأطر الطبية و المسؤولين الصحيين بمدينة إنزكان، و الاكتفاء بتوجيه الدعوة لبعض المنابر دون غيرهم لمواكبة العملية بالمستشفى الإقليمي لإنزكان ، كما طالبت الجهات المسؤولة عن التواصل الصحافين بالتوجه صباح اليوم لأحد المراكز الصحية لمواكبة عملية التلقيح داخل مجموعات للتواصل الفوري في خرق واضح للبرتكول المعمول به و المتعارف عليه في ابجديات التواصل ،الأمر الذي رفضه مجموعة من الصحفيين لغياب شروط السلامة الصحية .
الأمر الذي وجب معه إعادة النظر في تعامل المؤسسة الصحية مع وسائل الإعلام ، التى أبان رجالها و نساءها انخراطهم بكل تضحية و مسؤولية في تنوير الرأي العام و محاربة الإشاعة و الأخبار الزائفة منذ بداية الوباء .
و ناشد مجموعة من الصحفيين الجهات المسؤولة بتعميم أماكن التلقيح، ليتسنى للصحفيين تغطية الحدث ، و تفادي الازدحام تفعيلا للإجراءات الإحترازية المعمول بها في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

فقدان الشهية الرياضي يندرج ضمن إضطرابات الأكل

فقدان الشهية الرياضي يندرج ضمن إضطرابات الأكل

وفيات بالجملة داخل جناح كوفيد بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بآسفي.

وفيات بالجملة داخل جناح كوفيد بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بآسفي.

طعام مريض السيلياك: الممنوع والمسموح..

طعام مريض السيلياك: الممنوع والمسموح..