الرئيسية أخبار القضاء المديرية الفرعية الإقليمية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء توضح…

المديرية الفرعية الإقليمية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء توضح…

IMG 20201203 WA0101.jpg
كتبه كتب في 3 ديسمبر، 2020 - 2:55 مساءً

صوت العدالة -بلاغ


تبعا للمقال المنشور بالجريدة الالكترونية ميديا 24 /Médias24 . بتاريخ 2 دجنبر 2020 بعنوان: ” الوضعية الصحية تتدهور بمحاكم الدار البيضاء ” بحيث يتضمن مجموعة من المغالطات و الأخبار غير الصحيحة . و التي أدلى بها للموقع فصيل نقابي محسوب عن النقابة الوطنية للعدل CDT .
وتنويرا للرأي العام المحلي و الوطني فإن المديرية الفرعية الإقليمية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء توضح ما يلي :
1- منذ إعلان حالة الطوارئ الصحية ببلادنا ، فإن هذه المديرية قامت بتنسيق محكم مع السادة المسؤولين القضائيين و الإداريين وكذا السلطات الصحية المختصة بإجراء عمليات كشف واسعة عن فيروس كورونا المستجد .
2- تمت تعبئة جميع الوسائل البشرية و اللوجستيكية للحد من انتشار هذا الوباء بمحاكم الدائرة القضائية ، تمثلت في تعقيم بنايات المحاكم بشكل مستمر وكذا حافلات نقل الموظفين ، مع توفير الكمامات والمعقمات الكحولية الفردية ، تجاوبا مع الدوريات و المناشير الصادرة عن وزارة العدل في هذا الشأن .
3- إن الجهة المعنية لم تتواصل مع هذه المديرية لأجل الاستفسار عن الوضعية الوبائية الحقيقية لمحاكم الدائرة القضائية ، وكذا الحصول على الأرقام الصحيحة و الدقيقة التي نتوصل بها من المسؤولين بالمحاكم ونقوم بتحيينها بالتطبيقية المعدة لذلك من طرف الوزارة ، و التي تبين أن عدد الحالات الإيجابية المسجلة هو 120 حالة من مجموع 2100 تحليلة و أن عدد الوفيات هو اثنان .
4- إن هذه المديرية باعتبارها تمثيلية للوزارة على مستوى الدائرة الاستئنافية بالدار البيضاء ، فإنها حرصت على حضور اجتماعات لجان اليقظة التي انعقدت بجميع محاكم هذه الدائرة و اتخذت القرارات و التدابير اللازمة للحفاظ على الامن الصحي بالمحاكم ، كما لم يسبق لهذه اللجان أن اقترحت على السلطات المختصة أي قرار يدعو الى إغلاق المحاكم .
وإننا إذ نؤكد على المقاربة التشاركية و الانفتاح و التواصل و الاستماع لكل الملاحظات الجادة والمسؤولة ، فإننا في المقابل نتصدى لكل المغالطات والمزايدات الغير الموضوعية و العارية من الصحة ، و التي لا يكون الهدف منها إلا التشويش على سير مرفق العدالة .
و لا يفوتنا في الأخير ، أن نترحم على من فقدانهم جراء هذا الوباء ، سائلين العلي القدير أن يسكنهم فسيح جناته وان يلهم ذويهم الصبر و السلوان ، كما نسأله سبحانه وتعالى الشفاء العاجل لجميع المصابين .

مشاركة