الرئيسية أحداث المجتمع السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية يتباحث مع رئيس المجلس الأعلى للقضاء بدولة الكويت

السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية يتباحث مع رئيس المجلس الأعلى للقضاء بدولة الكويت

B9148A42 34AF 4419 8DD8 4B36490BDEEA.jpeg
كتبه كتب في 7 مايو، 2024 - 10:17 مساءً


استقبل السيد مَحمد عبد النباوي، الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، اليوم الثلاثاء 7 ماي 2024 بالرباط، السيد عادل ماجد بورسلي، رئيس المجلس الأعلى للقضاء، رئيس محكمة التمييز بدولة الكويت، الذي يقوم بزيارة عمل إلى بلادنا رفقة وفد رفيع المستوى.
واستهل الطرفان اللقاء بالتأكيد على عمق الروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، المملكة المغربية ودولة الكويت، كما اتفق الجانبان على ضرورة التعاون في القضايا الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك.

06D137E0 9DFA 4055 90A6 E9C7877F2D78


واستعرض اللقاء أبرز المستجدات التشريعية والتنظيمية والإصلاحات الهيكلية التي عرفها النظام القضائي بكل من المملكة المغربية ودولة الكويت، والمشاريع التي يتم الاشتغال عليها في المرحلة الراهنة وأثرها على تجويد الأحكام القضائية وتيسير الولوج إلى العدالة.
واتفق الجانبان على وضع إطار اتفاقي للتعاون بين المجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمملكة المغربية والمجلس الأعلى للقضاء الكويتي، خاصة فيما يتعلق بتبادل الخبرات وتقوية المهارات والاطلاع على الممارسات الفضلى في مجال التكوين والرقمنة والتحديث.
وحضر هذا اللقاء السيد الأمين العام للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، والسيد المفتش العام للشؤون القضائية، والسيد المدير العام للشؤون المالية والإدارية، والسيد نائب الرئيس الأول لمحكمة النقض، والسيدة رئيسة قطب التكوين والتعاون.

مشاركة