الرئيسية أخبار القضاء وزيرالعدل يقوم بزيارة تفقدية لمركز القاضي المقيم ببيركندوز

وزيرالعدل يقوم بزيارة تفقدية لمركز القاضي المقيم ببيركندوز

IMG 20201128 WA0238.jpg
كتبه كتب في 29 نوفمبر، 2020 - 12:43 مساءً

بحضور رئيس المحكمة الابتدائية بالداخلة والمدير الفرعي لوزارة العدل بالأقاليم الجنوبية ،قام امس (السبت) وزير العدل محمد بنعبد القادر بزيارة تفقدية للبقعة الأرضية المخصصة لبناء تشييد مركز قضائي في بئر كندوز، الذي سيشيد بكلفة مالية تقدر بـ 7 ملايين درهم.

ويندرج إنجاز هذا المركز في سياق الجهود الرامية إلى تقريب المرفق العدلي من المتقاضين، وتقديم خدمات ذات جودة، وتحسين ظروف عمل الأطر القضائية.
ويتكون هذا المرفق القضائي للقرب، الممتد على مساحة 8000 متر مربع، من طابقين يشملان، على الخصوص، قاعتين للجلسات (100 متر مربع لكل قاعة)، وفضاء للاعتقال، وفضاء للأرشيف، ومكاتب للمسؤولين القضائيين والقضاة والموظفين.
وسيتم تجهيز المركز القضائي بمكتبة، وقاعة للتكوين والاجتماعات، وقاعة للصلاة، ومقصف، بالإضافة إلى أربع مساكن وظيفية لفائدة مسؤولين قضائيين.

IMG 20201128 WA0184


وفي تصريح للصحافة، أكد وزير العدل، محمد بنعبد القادر، الذي قام اليوم بزيارة تفقدية للبقعة الأرضية المخصصة لبناء هذا المركز القضائي، أن المشروع يندرج في إطار برنامج الوزارة الذي يهدف إلى تعزيز وتأهيل البنية التحتية لمرفق العدالة بالأقاليم الجنوبية للمملكة، كما يعد خطوة أساسية في مجال تقريب العدالة من ساكنة هذه الأقاليم.
وأضاف أن هذا المرفق العدلي سيقدم خدماته في البداية كمركز للقاضي المقيم في بئر كندوز، لكنه سيتوفر على معايير ومواصفات تمكنه من الاضطلاع بمهام محكمة ابتدائية، كما سيتوفر على مكاتب أمامية تستقبل مرتفقين من غير المتقاضين.

مشاركة