الرئيسية أحداث المجتمع ما هو السر الدفين في عدم ارتداء عامل إقليم قلعة السراغنة لزيه الرسمي بالمناسبات الوطنية (صور)

ما هو السر الدفين في عدم ارتداء عامل إقليم قلعة السراغنة لزيه الرسمي بالمناسبات الوطنية (صور)

IMG 20201108 WA0088.jpg
كتبه كتب في 8 نوفمبر، 2020 - 10:16 مساءً

محمد بنعبد الله : صوت العدالة

لقد سبق لجريدة صوت العدالة ان نشرت عدة مقالات تجسد فيها حجم الخروقات المتنوعة و المتفاوتة الخطورة حسب طبيعتها التي شابت مدينة قلعة السراغنة على مستوى كافة المجالات . من بينها اللجوء مؤخرا إلى قرارات ارتجالية غير قائمة على دراسة موضوعية للحالة الاقتصادية للإقليم المتزامنة مع الفترة الوبائية الراهنة، بحيث انها تفتقد المنهجية و الحكمة الحكيمة . كانت سببا في احتقان الساكنة أجبرتها اضطراريا الى القيام بمسيرات يومية من مختلف احياء المدينة الى مقر العمالة، تنديدا بما اعتبروه شططا . و على الرغم من كل هذا لم تبدي الوزارة الوصية عن آلياتها الردعية . و المؤسف ان هذه السلوكات أصبحت تشكل عائقا حقيقيا و رئيسيا في تقويض المجهودات الأمنية المبذولة من طرف مختلف المصالح الأمنية لهذه المدينة و قد آن الأوان لنكشف للمتتبعين عن المستوى الذي وصل اليه التسيب بمدينة قلعة السراغنة .
ففي هذا السياق احتفل المغرب قاطبة يوم 6 نونبر من الشهر الجاري بالذكرى 45 للمسيرة الخضراء المظفرة لاستحضار الأمجاد التي صنعت هذه الملحمة التاريخية الخالدة بروح الوطنية الصادقة، و بقيم التضحية و التضامن وراء عبقرية المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني رحمة الله عليه . و قد اصبحت عيدا وطنيا استوجب الاحتفال به ينتظره المغاربة بكل شوق و تفاؤل للإنصات و تتبع الخطاب الملكي السامي لملك البلاد باعتباره رمز الدولة .
و بهذه المناسبة عرفت القاعة الكبرى لعمالة اقليم قلعة السراغنة مساء يوم السبت 7 نونبر الجاري، توافد المدعوين بكثافة للإنصات للخطاب الملكي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس للأمة . ليتفاجئ الجميع و كعادتهم بأن عامل الإقليم متجرد مرة أخرى كما جرى إبان الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 44 للمسيرة الخضراء المظفرة، و كذا ذكرى 67 لثورة الملك و الشعب من بدلته الرسمية (النظامية)، التي استوجبتها المناسبة الوطنية الشيء الذي وضعه في مأزق حال بينه و بين أدائه التحية العسكرية المفروضة عليه الى جانب القوات العمومية الحاضرة بزيها الرسمي إحتراماً للنشيد الوطني و لشخص ملك البلاد كما ساهمت كمامته بدورها التي كان لها الفضل في حجب نصف وجهه السفلي و اختفائه عن أنظار الحاضرين، مما دفع بالكثير منهم للتساؤل عليه . و هو يعلم علم اليقين ان إرتداء رجال السلطة لزيهم النظامي دليل على الانضباط كما انه يوحي بالالتزام و الطاعة و يعزز مشاعر الوحدة و الترابط و التضامن بين من يمثل السلطة و رعايا صاحب الجلالة .

مشاركة