الرئيسية أحداث المجتمع ترى هل الطماطم فاكهة ام خضار؟ سؤال يطرحه محبوا الطماطم وغيرهم .

ترى هل الطماطم فاكهة ام خضار؟ سؤال يطرحه محبوا الطماطم وغيرهم .

IMG 20201117 WA0080.jpg
كتبه كتب في 17 نوفمبر، 2020 - 5:53 مساءً

سماح عقيق/ صوت العدالة.

الكثير منا يصنف الطماطم في خانة الخضار، والبعض الآخر يدخلها في خانة الفواكه الأساسية، تعد الطماطم أكثر الأطعمة إستهلاكا في العالم بإنتاج يقارب 130 مليون طن في كل عام، في أكثر من 170 دولة .

فالطماطم لا تغيب عن أي بيت من البيوت في العالم، وذلك لتعدد استخداماتها، تزين الأطباق، معجونة ام طازجة، ولها العديد من الفوائد المذهلة، فهي تحتوي على مضادات الأكسدة حيث تعد مصدر غني بالفيتامينات والمعادن، تضم حمض الفوليك والثيامين، وتعد مصدرا جيدا للبوتاسيوم والمنغنيز، والفسفور ثم النحاس .

أن الطماطم، تساعد على محاربة الشيخوخة حيث تعطي للجلد ملمسا رطبا، تقييه من أشعة الشمس الخطيرة، ذلك أن مادة الليكوبين التي تحتويها الطماطم، والتي تمثل المادة الأساسية للصبغة الحمراء تقي من الأمراض المزمنة والخبيثة، وتمنع ظهور التجاعيد والبثور، لكن يبقى السؤال مطروحا هل هي خضار ام فاكهة ؟.

في علم النبات، تعتبر الطماطم فاكهة لان الفاكهة هي العضو الذي يحتوي على بذور النبات، مثل الخيار والباذنجان والفلفل والافوكادو، لكن بالنسبة لمعظم الطهاة، لاتزال الطماطم من الخضروات لأنها غالبا ما تاكل بطريقة مالحة، وكذلك في نظر القانون فهي تعتبر من الخضروات، حيث صنفت الأمم المتحدة الطماطم من الخضروات عام 1937 .

مشاركة